تخفيضات بأسعار الخضروات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية تصل إلى 20%

أكد رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية، أنهم يقومون بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم، بتخفيضات تتفاوت ما بين الـ 15% إلى الـ 20%.

وأشار رؤساء الشركات إلى أن منافذ الخضروات بالمجمعات الاستهلاكية يتوافر فيها كل احتياجات المواطن من الخضر والفاكهة بتخفيضات مناسبة، مؤكدين أن الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ 3 جنيه للكيلو، والبطاطس بنفس السعر، والفلفل الرومي بـ 6.50، والجوافة 8.50 لكيلو,

وأشاروا إلى أن اللحوم البرازيلي المجمدة تباع بالمجمعات بـ65 جنيه للكيلو، وكذلك اللحوم المفرومة المجمدة، وبسعر 85 جنيه للسوداني الطازجة، والدواجن المجمدة 30 جنيه للكيلو.

من ناحية أخرى يتابع قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين مع أسواق الجملة أسعار الخضروات والفاكهة من خلال بيان يرسل يوميا من أسواق الجملة، فضلاً عن المتابعة والمرور الميداني على تلك الأسواق.

وقد أشار البيان الوارد من سوق العبور بالقاهرة أن الطماطم تخرج من السوق بسعر 1 جنيها إلى 1.8 قرش جملة لتباع في أسواق التجزئة من 2 جنيه إلى 3.5 للكيلو والبطاطس من 1.1 جنيه إلى 2.2 جنيه جملة لتباع للمستهلك من 2 جنيه إلى 3.5 جنيه، والجوافة من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات جملة لتباع للمستهلك من 7 جنيهات 10 جنيهات.

الحكومة تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الدواجن المجمدة في المجمعات الاستهلاكية

التموين تنفي ارتفاع أسعار السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية

انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة.. «الطماطم بـ2 والبرتقال بـ4 جنيهات».. فيديو