تراجع طلبات إعانة البطالة في أمريكا عكس المتوقع

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، مما يدل على التحسن المستمر في سوق العمل.

أعلنت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الجديدة للأسبوع المنتهي في 20 أبريل انخفضت بمقدار 5000 معدلة موسميا إلى 207000.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن يصل عدد مطالبات التأمين إلى 215 ألفا الأسبوع الماضي.

أدنى في أربعة أشهر

تباطأ نشاط الأعمال في الولايات المتحدة في أبريل بسبب ضعف الطلب، لينخفض ​​إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر، وفقا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في حين تراجع التضخم قليلا على الرغم من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، مما يشير إلى إمكانية حدوث درجة من الاسترخاء في المستقبل.

وقالت ستاندرد آند بورز جلوبال يوم الثلاثاء إن مؤشر الأعمال المركب لمديري المشتريات في الولايات المتحدة، والذي يتتبع التصنيع والخدمات، بلغ 50.9 هذا الشهر، بانخفاض عن 52.1 في مارس.

ويعكس التباطؤ تباطؤ النمو في كل من الصناعات التحويلية والخدمات، مع انخفاض النشاط إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر للتصنيع وأدنى مستوى له في خمسة أشهر للخدمات.

وهذا يعني أن التوظيف، الذي يراقبه بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب بحثًا عن علامات التباطؤ الاقتصادي، انخفض للمرة الأولى منذ يونيو 2020، مع تركز التباطؤ في قطاع الخدمات.