تراجع كبير في أسعار السيارات الجديدة تصل 500 ألف جنيه.. ونصيحة عاجلة من الشعبة

شهد قطاع السيارات المصري، تراجعًا كبيرا في الأسعار، وذلك بعد توفير السيولة الدولارية، وفتح الاعتمادات المستندية بالبنوك لتمويل السيارات المختلفة كاملة الصنع، بالإضافة إلى استيراد المكونات المستخدمة في عملية التصنيع وقطع الغيار.

هبوط أسعار السيارات الجديدة

وأعلن عدد من وكلاء السيارات بتراجع الأسعار الرسمية للسيارات من الماركات المختلفة بقيمة تصل في بعض الموديلات إلى 500 ألف جنيه لإحدى الماركات، مع اختفاء ظاهرة الأوفر برايس، حيث من المقرر أن يتم بيع السيارة بسعرها الحالي.

أعلن وكيل إحدى السيارات الصينية قائمة أسعار جديدة بتراجع في أسعار السيارات بنحو 200 ألف جنيه لأحد الموديلات، مع وجود تخفيضات تصل إلى 8% على موديلات أخرى بتخفيضات على أسعار موديلات الشركة 170 و180 و190 ألف جنيه.

أسعار السيارات الزيرو

شركة صينية أخرى أعلنت تخفيض الأسعار بقيمة تصل إلى 95 ألف جنيه كما أعلن وكيل شركة كورية جنوبية تخفيضات بين 200 و300 ألف جنيه.

وحذت شركة فرنسية حذو الثلاثي الآسيوي وأعلن تخفيضات على موديلاته تصل إلى 500 ألف جنيه على أعلى موديلاته وتخفيض على كافة موديلات الشركة.

وشهد قطاع السيارات في مصر حالة من الركود خلال الفترة الماضية، ما دفع موزعى وتجار السيارات لعمل تخفيضات جديدة والتي وصلت إلى 120 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة فى السوق المحلية.

قرض السيارات في البنوك قرض السيارات في البنوك

نصيحة من شعبة السيارات

قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات، إن الوقت الحالي هو أفضل وقت لشراء سيارة، وذلك بسبب قلة الطلب على المنتجات ووفرتها في الأسواق.

وأكد زيتون، خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد»، على توافر السيارات بكل ماركاتها وأنواعها، معلقا: حركة البيع الآن ضعيفة برغم الانتعاش في سوق العملات الذي حدث عقب إتمام صفقة رأس الحكمة.