تراجع مؤشر الدولار وسط توقعات متزايدة لخفض الفائدة الأمريكية

شهد مؤشر الدولار الأمريكي تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، نتيجة تصاعد التوقعات بخفض سعر الفائدة الأمريكية بحوالي 50 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقبل.

وتعرض الدولار الأمريكي لضغوط بسبب التوقعات المتزايدة بخفض الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في الاجتماع القادم للاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، خاصة بعد صدور بيانات اقتصادية هامة هذا الأسبوع، أبرزها بيانات التضخم، التي أشارت إلى استمرار تباطؤ التضخم نحو هدف الفيدرالي.

وفقًا لأداة "FedWatch"، فإن احتمالات خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل تصل إلى حوالي 57%، بينما تصل احتمالات الخفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى 43%، وساهمت هذه التوقعات بشكل كبير في انخفاض مؤشر الدولار.

وضعف عائد السندات الأمريكية يزيد من تراجع الدولار ترافق تراجع مؤشر الدولار مع انخفاض واضح في عائدات السندات الأمريكية بمختلف آجالها.

وانخفض عائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.75% ليستقر قرب مستوى 3.649%، كما تراجع عائد السندات لأجل 20 عامًا بنسبة 0.40% ليصل إلى 4.056%، فيما هبط عائد السندات لأجل 30 عامًا بنسبة 0.24% ليبلغ 3.984%، وهذا الانخفاض في العائدات ساهم بشكل كبير في تراجع أداء الدولار خلال تعاملات اليوم.