ترامب: أحظى بدعم المواطنين ذات الأصول الأفريقية

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن ثقته في الحصول على نتائج جيدة في ولاية فلوريدا، مؤكدا أنه يحظى بدعم المواطنين من أصول إفريقية.

وقال ترامب خلال تصريحات لـ فوكس نيوز «في الأسابيع الثلاثة الأخيرة حققنا فيها تقدما كبيرا خاصة بالمناظرة الثانية، ونحظى نحظى بدعم الأمريكيين من أصول لاتينية أيضا».

كما توقع ترامب فوزه بولايات رئيسية من بينها تكساس وفلوريدا وأريزون.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية داخل 11 ولاية والعاصمة واشنطن.

الانتخابات الأقوى

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء الانتخابات الرئاسية الأقوى في تاريخ أقوى دولة بالعالم، كما وصفها الكثيرين، بين الرئيس الحالي دونالد ترامب ونائبه مايكل بنس، من الحزب الجمهوري، والمرشحان عن الحزب الديمقراطي نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن والسيناتور عن كاليفورنيا كامالا هاريس كنائبة له.

وفقا لموقع روسيا اليوم، فإن الانتخابات العامة الجاري حاليا هي الـ 59 فى الولايات المتحدة، وسيجري انتخاب الرئيس ونائبه، وكذلك 35 عضوا في مجلس الشيوخ، و435 عضوا في مجلس النواب، وحكام 11 ولاية ومنطقتين.

وعد بدعم الاقتصاد

وأكد الرئيس الحالي أنه إذا فاز، فإن الاقتصاد “سينطلق مثل الصاروخ” في عام 2021، وتعهد بايدن بإنفاق 2 تريليون دولار على البنية التحتية والطاقة الخضراء والتعليم ومشاريع الأعمال الصغيرة.

تنافس كلا المرشحين في التعبير عن الخوف المرضي من روسيا، وفي المناظرة التلفزيونية الأخيرة في ناشفيل بولاية تينيسي في 22 أكتوبر، اتهم بايدن ترامب بالتساهل مع موسكو، وهدد بمعاقبة روسيا على “انتهاك سيادة أمريكا”، فيما قال الرئيس الأمريكي ترامب أن مثل هذه العقوبات الصارمة على روسيا لم يفرضها أحد سواه.

هذا ويرى الأمريكيون أن الحملة الانتخابية الحالية واحدة من أكثر الحملات الانتخابية غرابة في التاريخ، إذ تقلصت فعالياتها بشكل غير مسبوق بسبب تحوطات الوقاية وإجراءات العزل على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 230 ألف شخص في الولايات المتحدة، فيما تجاوز عدد المصابين في البلاد 9 ملايين شخص.

وتبعا لذلك، قررت السلطات في 14 ولاية وفي مقاطعة كولومبيا إرسال بطاقات الاقتراع إلى الناخبين عبر البريد كإجراء احترازي، ومددت ولايات أخرى المواعيد النهائية للتصويت المبكر.

أحمد محارم: صراع شرس بين بايدن وترامب.. والاستقطاب وراء زيادة نسبة التصويت

أعمال عنف «متوقعة» عقب نتيجة الانتخابات الأمريكية.. خبير علاقات دولية: ترامب الأقرب