ترامب: الأفارقة في أمريكا الأكثر معاناة من كورونا ولا نعرف السبب

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشكر إلى المواطنين لالتزامهم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي حول كورونا «نصلي جميعا من أجل رئيس الوزراء بوريس جونسون»، متابعا «هناك بصيص ألم رغم أسبوع مؤلم جدا، وماضون في حربنا العلمية ضد فيروس كورونا».

وتابع «سنوفر 100 ألف جهاز تنفس صناعي قريبا ونأمل ألا نحتاج إلى هذا العدد لمد الدول التي تحتاج»، مشيرا إلى أنه سيتم إمداد بريطانيا بـ 200 جهاز تنفس.

وأشار إلى أن هناك 10 أدوية قيد الاختبار لاستخدامها في علاج مرضى فيروس كورونا، مؤكدا أن بلاده تجري أكبر عدد من فحوصات كورونا حول العالم.

وانتقد ترامب منظمة الصحة العالمية قائلا: «سننظر في تحير المنظمة للصين رغم مساهمتنا الكبيرة في ميزانيتها وسنجمد مساهمتنا المالية».

وأكد ترامب أهمية مساعدة الشركات الصغيرة كونها تشكل 25% من العمود الفقري للاقتصاد الأمريكي، مشيرا إلى أنه سيطالب الكونجرس برصد 250 مليار دولار لإعانة المواطن الأمريكي.

وأردف «اقتربنا من ذروة منحنى إصابات كورونا والأسبوعين الجاري والقادم الأكثر صعوبة ونود إعادة فتح البلاد في أسرع وقت ممكن»، متابعا «الصحة العالمية لم تكن تؤيد إغلاق البلاد ولو لم ننفذ هذا الإجراء لخسرنا مئات الآلاف من الضحايا».

وأشار ترامب إلى أن الجالية الأفريقية الأمريكية أكثر معاناة من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه لم يتم معرفة أسباب هذا الأمر حتى الآن.