ترامب: بطاقات اقتراع غير قانونية ساهمت في تغيير نتائج بنسلفانيا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن عشرات الآلاف من بطاقات الاقتراع وصلت بطريقة غير قانونية مساء يوم الانتخابات الرئاسية.

وزعم ترامب اليوم السبت، أن بطاقات غير قانونية ساهمت في تغيير النتائج في بنسلفانيا والولايات ذات التقارب الشديد مع المرشح جو بايدن، معلقا « مئات الآلاف من الأصوات لم يسمح لمراقبينا بالتواجد حين فرزها».

وكشفت مصادر داخل اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، عن أن هناك مساع لجمع 60 مليون دولار بهدف تمويل الطعون القانونية التي يرفعها الرئيس دونالد ترامب على نتائج انتخابات الرئاسة.

ورفعت حملة ترامب دعاوى قضائية في عدة ولايات بعد التصويت الذي جرى في الثالث من نوفمبر ويتنافس فيه ترامب مع المرشح الديمقراطي جو بايدن

وتعهد ترامب اليوم الجمعة بمواصلة معاركه القانونية مع اقتراب منافسه الديمقراطي من تحقيق العدد الكافي من أصوات المجمع الانتخابي للفوز بالرئاسة.

وقال ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض «سنواصل هذه العملية من خلال كل زاوية قانونية ممكنة لضمان ثقة الشعب الأميركي في حكومتنا”.

وأضاف “لن أتخلى أبدا عن الكفاح من أجلكم ومن أجل أمتنا».

ويملك بايدن حاليا 264 مقعدًا في المجمع الانتخابي، ويحتاج إلى الفوز بواحدة من الولايات المتأرجحة حتى يرفع رصيده إلى 270 مقعدًا ويصبح رئيسا للولايات المتحدة، في المقابل، يملك ترامب 214 صوتًا في المجمع الانتخابي، ويحتاج إلى 56 للوصول إلى 270 مقعدًا.

وتستمر عدد من الولايات في فرز وإحصاء الأصوات، فيما يترقب أن تعلن النتائج شبه النهائية بعد ساعات قليلة.

وشهدت انتخابات الرئاسة الأمريكية مقاربة شديدة بين المرشحين تتوقف على هوامش ضيقة للغاية، في حفنة من الولايات، في حين صعد ترامب مساعيه القانونية لوقف فرز الأصوات وأطلق اتهامات جديدة بشأن بتزوير الانتخابات.

 

عين بايدن تتجه صوب جورجيا.. وترامب يتقدم في بنسلفانيا

أحمد موسى: سواء حكم بايدن أو ترامب.. لامكان للإرهاب الإخواني في مصر

أحمد مجدي من نيويورك: ترامب ظهر في مؤتمره الأخير ليس في حالته الطبيعية