ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليفربول وتشيلسي يقدمان هدية السنة الجديدة لمانشستر سيتي

ينفرد فريق مانشستر سيتي، بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 53 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن تشيلسي أقرب ملاحقيه وصاحب الوصافة، الذي تعادل مع ليفربول صاحب المركز الثالث بـ42 نقطة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وأصبح الفارق بين مانشستر سيتي وتشيلسي، 10 نقاط لصالح الأول، بينما 11 نقطة بينه وبين ليفربول، ليؤكد السيتي الذي يقوده الإسباني بيب جوارديولا، انفراده بالصدارة دون منافسة من أحد.

ويتمسك مانشستر سيتي بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بـ53 نقطة، بفارق كبير عن تشيبلسي وليفربول، أقرب ملاحقيه، اللذان منحاه هدية السنة الجديدة، بتعادلهما إيجابيًا، بهدفين لمثلهما، اليوم الأحد.

ويبدو أن التعادل الذي تحقق بين تشيلسي وليفربول، بهدفين لمثلهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب ستامفورد بريدج، لم يخدم أي منهما، بل أن مانشستر سيتي كان المستفيد الوحيد من هذا اللقاء.

وإذا كان أي من فريقي ليفربول أو تشيلسي، نجح في تحقيق التعادل، كان سيواصل مطاردته لمانشستر سيتي، ويقلص فارق النقاط، إلا أن التعادل منح كل منهما نقطة، ليؤكد السيتي ابتعاده بالصدارة وحيدًا.

وفي المركز الرابع جاء آرسنال برصيد 35 نقطة، يليه وست هام خامسًا بـ34، والذي تفوق على توتنهام صاحب المركز السادس، بفارق نقطة وحيدة، بينما مانشستر يونايتد سابعًا بـ31 نقطة.

وتواجد برايتون في المركز الثامن برصيد 27 نقطة، ثم وولفرهامبتون بـ25 نقطة، بالتساوي مع ليستر سيتي، بينما كريستال بالاس في المركز الحادي عشر بـ23 نقطة وهو نفس عدد نقاط برينتفورد.

وفي المركز الثالث عشر تواجد أستون فيلا بـ22 نقطة، متفوقًا على ساوثهامبتون صاحب المركز الرابع عشر بفارق نقطة وحيدة، بينما إيفرتون في المركز الخامس عشر بـ19 نقاط، بالتساوي مع ليدز يونايتد، ثم واتفورد بـ13 نقطة.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة «منطقة الهبوط، تواجد بيرنلي بـ11 نقطة متساويًا مع نيوكاسل يونايتد بنفس الرصيد، وأخيرًا نورويتش سيتي بـ10 نقاط.

بمشاركة محمد صلاح.. تشيلسي يحول تأخره لتعادل مثير أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي

هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وتشيلسي بالدوري الإنجليزي.. فيديو

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي