ترتيب مجموعة مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لخوض مواجه من العيار الثقيل، أمام بوركينا فاسو في الجولتين الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي تقام في ضيافة ثلاث دول هي أمريكا وكندا والمكسيك.

ترتيب مجموعة مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو 

يواصل منتخب مصر، تدريباته على استاد القاهرة الدولي، استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو، والمقرر إقامتها مساء 6 يونيو المقبل، ضمن منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشهد معسكر منتخب مصر الأول، انتظام 24 لاعبًا في معسكر الفراعنة في يومه الأول، باستثناء محمد صلاح ومحمد شريف المقرر وصولهما يومي 1 يونيو و29 مايو على الترتيب، استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقرر لهما يومي 6 و 10 يونيو من الشهر المقبل في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن وإبراهيم حسن مدير المنتخب على استقبال اللاعبين الـ24 وهم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفي شوبير ومحمد عواد ومهدي سليمان

خط الدفاع: محمد عبد المنعم ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وأحمد فتوح

خط الوسط: مروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه

الهجوم: مصطفى محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا

ترتيب مجموعة مصر

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم، برصيد 6 نقاط ويأتي خلفه بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثالث يأتي منتخب غينيا بيساو برصيد 4 نقاط.

رابعًا يأتي منتخب سيراليون برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع إثيوبيا صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف، وأخيرًا جيبوتي في المركز السادس بدون رصيد.