ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل الجولة الأخيرة.. هل يخطف سونج اللقب من محمد صلاح؟

ظل الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 22 هدفًا، قبل جولة واحدة لفريقه من نهاية النسخة الحالية من المسابقة 2021 - 2022، بينما يحتل النجم الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام وصافة قائمة الهدافين برصيد 21 هدفا.

ورغم غياب محمد صلاح، عن مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون، اليوم الثلاثاء، إلا أنه ما زال في الصدارة كما هو ويزاحمه في الوصافة سون، حيث يتم حسم الهداف، في الجولة المقبلة، التي يلتقي فيها ليفربول مع وولفرهامبتون، بينما توتنهام الذي يلعب له سون سيواجه نورويتش سيتي.

ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 18 هدفًا، ثم هاري كين برصيد 16 هدفا، يليهم ثنائي ليفربول السنغالى ساديو ماني والبرتغالي دييجو جوتا، وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي برصيد 15 هدفًا.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

محمد صلاح – ليفربول: 22 هدفا

سون هيونج مين – توتنهام: 21 هدفا

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 18 هدفا

هاري كين – توتنهام: 16 هدفا

ساديو مانيليفربول 15 هدفا.

ديوجو جوتا – ليفربول: 15 هدفا

كيفن دي بروين – مان سيتي: 15 هدفا

الدوري الإنجليزي

وتوج محمد صلاح مؤخرًا بسادس ألقابه مع فريق ليفربول، بعد الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6 - 5، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي، فى المباراة النهائية التى جمعتهما على ملعب 'ويمبلى'.

وضم محمد صلاح لقب كأس الاتحاد الإنجليزي إلى 5 ألقاب أخرى توج بها مع ليفربول، وهى دورى أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدورى الإنجليزي 2019 - 2020، كاس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019 وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الحالى 2021 - 2022

وأجل فريق ليفربول، حسم لقب الدوري الإنجليزي، إلى الجولة الأخيرة، بعدما فاز على ساوثهامبتون، ليقلص الفارق إلى نقطة مع مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، اليوم الثلاثاء.

وفاز ليفربول على ساوثهامبتون، بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سانت ماري، ضمن مباريات الجولة السابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأجل حسم بطل الدوري الإنجليزي، إلى الجولة الأخيرة التي سيواجه فيها ليفربول نظيره وولفرهامبتون، يوم الثلاثاء، بينما يلتقي مانشستر سيتي مع أستون فيلا، يوم الأحد المقبل.

ويحتاج مانشستر سيتي للفوز في الجولة المقبلة، ليتوج بطلًا للدوري الإنجليزي، دون الانتظار لإقامة مباراة ليفربول الذي يحتاج للفوز على وولفرهامبتون مع خسارة أو تعادل مانشستر سيتي.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ترتيب الدوري الإنجليزي

ملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون

تقدم فريق ساوثهامبتون بهدف سجله ناثان ريدموند، عند الدقيقة 13، قبل أن يتعادل مينامينو لصالح ليفربول في الدقيقة 27 من عمر المباراة.

وأحرز جويل ماتيب، هدف فوز ليفربول عند الدقيقة 67 من عمر المباراة، ليبقى على حظوظ فريقه في المنافسة على الدوري الإنجليزي.

بهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 89 نقطة في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف مانشستر سيتي المتصدر بـ90 نقطة، ليتأجل حسم اللقب إلى الجولة المقبلة والأخيرة، بينما ساوثهامبتون تجمد رصيده عند 40 نقطة.

وغاب المصري محمد صلاح عن مباراة اليوم بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام تشيلسي يوم السبت الماضي، وكذلك فيرجيل فان دايك، والسنغالي ساديو ماني.

تشكيل ليفربول أمام ساوثهامبتون كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: تسيميكاس، جويل ماتيب، كوناتي، جوميز.

خط الوسط: إيليوت، ميلنر، جونز.

خط الهجوم: مينامينو، فيرمينو، جوتا.

بدلاء ليفربول أمام ساوثهامبتون

كيليهر، تياجو، كيتا، هندرسون، تشامبرلين، دياز، روبرتسون، أوريجي، ويليامز.

https://www.youtube.com/watch?v=MBDeLfICPb0