ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح في الصدارة بلا منافس.. وصراع الوصافة يحتدم بين سون ورونالدو

ظل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، رغم عدم تسجيله أهدافًا في شباك إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد، مساء اليوم الأحد، على ملعب آنفيلد.

وشهدت مباراة ليفربول ضد إيفرتون، اكتفاء محمد صلاح بصناعة الهدف الأول الذي سجله روبرتسون، بينما لم ينجح في هز شباك الحارس بيكفورد إلا أن هذا الأمر لم يبعده عن اعتلاء صدارة الهدافين.

ويبتعد محمد صلاح، بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه سون هيونج مين الوصيف بـ17 نقطة، والثالث كريستيانو رونالدو صاحب الـ16 هدف.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 

محمد صلاح، ليفربول، 22 هدفًا.

سون هيونج مين، توتنهام، 17 هدفًا.

كريستيانو رونالدو، مانشستر يونايتد، 16 هدفًا.

دييجو جوتا، ليفربول، 15 هدفًا.

ساديو ماني، ليفربول، 14 هدفًا.

هاري كين، توتنهام، 12 هدفًا.

إيفان توني، برينتفورد، 12 هدفًا.

كيفين دي بروين، مانشستر سيتي، 11 هدفًا.

ويلفريد زاها، كريستال بالاس، 11 هدفًا.

رياض محرز، مانشستر سيتي، 11 هدفًا.

ماسون مونت، تشيلسي، 10 أهداف.

رحيم ستيرلينج، مانشستر سيتي، 10 أهداف.

جيمي فاردي، ليستر سيتي، 10 أهداف.

رافينها، لاعب ليدز يونايتد 10 أهداف.

تيمو بوكي، لاعب نورويتش سيتي 10 أهداف.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وواصل فريق ليفربول، مطاردة نظيره مانشستر سيتي، على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الفوز الذي تحقق على إيفرتون، بهدفين دون رد.

ورفع ليفربول رصيدع إلى 79 نقطة، بعد الفوز على إيفرتون، في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي المتصدر بـ80 نقطة، ليظل الفارق بينهما نقطة واحدة تشعل المنافسة حتى آخر جولة بالمسابقة.

وفي المركز الثالث حلب تشيلسي برصيد 65 نقطة، يليه آرسنال رابعًا بـ60 نقطة، بينما توتنهام تواجد في المركز الخامس بـ58 نقطة، ثم مانشستر يونايتد السادس بـ54 نقطة، وبفارق نقطتين عن وست هام صاحب المركز السابع.

وفي المركز الثامن حل وولفرهامبتون بـ49 نقطة، يليه نيوكاسل يونايتد بـ43 نقطة، ثم ليستر سيتي العاشر بـ42 نقطة، وخلفه برايتون صاحب المركز الحادي عشر بـ41 نقطة.

ويتساوى برينتفورد مع ساوثهامبتون صاحبا المركزين الثاني عشر والثالث عشر بـ40 نقطة لكل منهما، ومن بعدهما كريستال بالاس بـ37 نقطة وهو نفس رصيد أستون فيلا، بينما ليدز في المركز السادس عشر بـ33 نقطة، وخلفه بيرنلي بـ31 نقطة.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة منطقة الهبوط، تواجد فريق إيفرتون في المركز الثامن عشر برصيد 29 نقطة، ثم واتفورد قبل الأخير بـ22 نقطة، وأخيرًا نورويتش سيتي بـ21 نقطة.

ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليفربول يواصل مطاردة مانشستر سيتي ونقطة تشعل المنافسة

محمد صلاح يشارك في فوز ليفربول على إيفرتون بهدفين في ديربي الميرسيسايد بالدوري الإنجليزي