تركى آل الشيخ يكلف الوزيرى بإدارة شئون بيراميدز

كلف المستشارتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي بيراميدز سيف الوزيري بقيادة شئون نادي بيراميدز، وجاء اختياره بعد مسيرته الناجحة

. ويتولى الوزيرى جميع الأمور الخاصة بالنادي وأهمها ملفات الرعاية والانتقالات، وتم تعيين الوزيرى أكتوبر الماضي كمديرًا تنفيذيا لنادي بيراميدز و لأعمال تركي آل الشيخ داخل جمهورية مصر العربية.

وكان المستشار تركى آل الشيخ ، قد أعلن انه سيحسم امر بيع نادى بيراميدز 8 يناير الماضى، مشيرا إلى انه تلقى عرض جيد لبيع النادى من رجل أعمال خليجى، لكنه أجل قراره بالموافقة أو الرفض لحين مواجهة النادى الاهلى فى الدورى الممتاز.

واشارت التقارير غلى انتهاء الشيخ طحنون بن زايد، مستشار الأمن الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، من تفاصيل شراء نادي بيرامديز الذي يمتلك آل الشيخ، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة والقيمة المالية التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

ويبلغ طحنون من العمر 48 عاما وولد في مدينة أبو ظبي عام 1971، ويعرف عنه عشقه لكرة القدم والدراجات، ويشغل حاليا منصب نائب ثاني لرئيس نادي العين، ونائب ثاني لرئيس هيئة الشرف بالإمارات، و مستشار الأمن الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتولي طحنون منصب رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة عام 2009 حتى 2013، وهو صاحب فكره الرياضة للجميع في أبوظبي، وهو أول من اهتم بسباقات القدرة لدى الناشئين ومن ثم أدخل رياضة الجوجوتسو، ويعد مؤسس بطولة “ADCC”، عبارة عن بطولة للجوجيتسو، ويتولى أيضا رئاسة بنك الخليج، و يمتلك أسهم في البنك للتداول بمقدار 18.4 مليار دولار منذ فبراير 2014، وساهم في الإشراف على العديد من العمليات الأمنية التي تهم الدولة، من أبرزها عملية عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل.

وكان أحمد حسن المتحدث الرسمي نادي بيراميدز أعلن أن بيع النادي لن يغيير شيء في قوام الفريق أو الجهاز الفني وسط حالة من الاستقرار التي يشهدها صفوف الفريق الذي ينافس على حصد لقب الدوري الممتاز.

وتابع حسن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد »: «أيا كان قرار المستشار تركي آل الشيخ مالك بيراميدز بشأن بيع النادي ، فالفريق مستمر لنهاية الموسم،فأعتقد سنكمل التجربة حال بيع النادي لمستثمر آخر، كوننا مرتبطين بعقود »، معربا عن أمله بحصد بطولة أو تحقيق مركز متقدم.

وتابع حسن «لا أعرف نوايا المستشار تركي آل الشيخ، بشأن تأكيده أنه أثبت صحة وجهة نظره عقب مباراة الأهلي، فطبيعي ألا أعرف فيما يفكر».

واستطرد « بنينا فريقا جيدا وأصبح منافسا قويا، والجميع الآن مهتم بمباريتنا، ولو عاد بي الزمن للوراء سأتخذ نفس القرار بالعمل في بيراميدز بنسبة مليون %»، معلقاً « أنا محترف ولا أحتكم إلى العاطفة، بل أحب خوض التحديات ، مركزنا بالدوري دليل على تحقيقنا إنجاز كبير»، مشيرا إلى أن بيراميدز كان سيكمل البطولة بشكل طبيعي حال تلقى الهزيمة من الأهلي.