تركي الفيصل يهاجم أمريكا: «الدول التي قتلت مئات الآلاف بالخطأ يجب أن تخجل من نفسها» .. فيديو

وجه الأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للمخابرات السعودية كلمة شديدة اللهجة إلى الولايات المتحدة الامريكية وذلك خلال خطابه أمام المجلس الوطني للعلاقات الامريكية العربية فى واشنطنن حيث قال أن من اضطهد الصحفيين وأخفاهم لا يجب أن يظهر كأنه من أنصار حرية التعبير، وأن  الدول التي قتلت مئات الآلاف بناء على معلومات خاطئة يجب أن تخجل عند توجيه الانتقادات للآخرين ، «أن من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة» .

وحذر الأمير تركي الفيصل من أن الغضب الأمريكي الذي «يشيطن المملكة» فى واقعة مقتل الصحفي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية فى إسطنبول يهدد العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة .

وقال الأمير تركي «نحن نقدر علاقتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ونأمل فى الحفاظ عليها، ونرجو أن ترد الولايات المتحدة بالمثل» .

وأوضح الأمير تركي أن العلاقات الأمريكية السعودية تخطت أزمات سابقة على مدي أكثر من 70 عاما وأنه هاهي العلاقة مهددة اليوم من جديد .

وأضاف الامير تركي الفيصل أن قتل خاشقجي المأساوي غير المبرر هو موضوع الهجمة على المملكة العربية السعودية وشيطنتها بنمط الازمات السابقة ذاته، وأن إخضاع علاقتنا لهذه القضية أمر غير صحي على الإطلاق . وأوضح ان المملكة ملتزمة بتقديم المسؤولين عن قتل خاشقجي للعدالة هم وكل من لم يلتزم بالقانون .

 

https://www.youtube.com/watch?v=5PRo3yS1Cr0