تريزيجيه يرفع شعار «الغزالة رايقة» في الدوري التركي

يواصل الدولي المصري محمود حسن «تريزيجيه»، لاعب اسطنبول باشاكشهير، تألقه مع فريقه في الدوري التركي.

ويعيش تريزيجيه أجمل فترات تألقه مع الفريق التركي حالياً حيث ساهم في فوز فريقه في العديد من المباريات في الدوري، كان أخرها مشاركته أمام قاسم باشا اليوم السبت ونجح اللاعب في تسجيل هدف وصناعة هدفين.

وانتهت المواجهة بتفوق باشاكشهير بثلاثة أهداف لاثنين، ليرتفع رصيده إلى 60 نقطة في المركز الرابع بترتيب المسابقة، بينما تجمد رصيد قاسم باشا عند 47 نقطة في المرتبة 11.

ولد تريزيجيه في كفر الشيخ، ومنح لقب تريزيجيه في سن التاسعة من قبل بدر رجب مدرب الشباب في فريق مدرسته بسبب سجل تهديفه للفريق، والتشابه مع الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه. انضم إلى أكاديمية الشباب في الأهلي كلاعب مهاجم، وذلك بعد رفضه عرضا للانتقال إلى قطر. وقال أنه سرعان ما تحول إلى اللعب كلاعب خط وسط في أكاديمية الشباب بناء على نصيحة من المدرب علي ماهر.

لعب تريزيجيه لأندية الأهلي وأندرلخت وموسكرون البلجيكيين، وقاسم باشا التركي وحالياً في إسطنبول باشاكشهير التركي، واستطاع أن يحقق بطولة إفريقيا للشباب تحت 20 سنة مع منتخب مصر كما استطاع أيضاً أن يضع اسمه ضمن الحاصلين على بطولتي 2012 و2013 من دوري أبطال أفريقيا مع النادي الاهلي، كما حصد العديد من الألقاب الأخرى مع المارد الأحمر.

وقاد تريزيجيه أستون فيلا من النجاة بأعجوبة من الهبوط في الدورى الإنجليزى، ثم بدأ بشكل مميز في الموسم الجديد قبل أن تباغته إصابة الرباط الصليبى والتي أبعدته عن الملاعب 9 أشهر ليعود مرة أخرى ولكن يلعب لدقائق محدودة ليخرج معارا إلى إسطنبول باشاكشهير التركي ويستعيد مجده مرة أخرى هذا الموسم.

إلا أنه كافح لإثبات نفسه في الفريق الأول وقضى الموسمين التاليين معارا، في المرة الأولى مع الفريق البلجيكي الآخر موسكرون، وفي المرة الثانية مع الفريق التركي قاسم باشا، أصبح أفضل هداف مصري في الدوري التركي الدرجة الأولى في موسم واحد، مما دفع النادي لجعل صفقة الانتقال دائمة في عام 2018.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

خالد جلال يعلن تشكيل البنك الأهلي لمواجهة إنبي في الدوري الأهلي يلتقى سيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري