تزامنا مع ذكرى الهجرة النبوية.. أشهر الأغاني الدينية عن الرسول

يحتفل المسلمون والأمة الإسلامية اليوم الأربعاء بذكرى هجرة الرسول من مكة إلى المدينة، والتي مهدت لنشر الإسلام، وتزامنًا مع هذه المناسبة اعتاد الجمهور على سماع عدد من الأغاني الدينية المرتبطة بها، ومازالت الأكثر تعلقًا بأذهان وقلوب الناس.

أغنية يا محمد

أغنية يا محمد قدمتها الفنانة سعاد محمد في فيلم الشيماء، عام 1972، والأغنية من كلمات عبد الفتاح مصطفى وألحان عبد العظيم محمد.

أغنية إنك لا تهدى الأحبة

أغنية إنك لا تهدى الأحبة بصوت المطربة سعاد محمد من فيلم الشيماء، الذي قدمت بطولته الفنانة سميرة أحمد والفنان الراحل أحمد مظهر.

أغنية طلع البدر علينا

أغنية طلع البدر علينا للفنانة سعاد محمد وقدمتها أيضًا ضمن أحداث فيلم الشيماء عام 1972، وكتبها عبد الفتاح مصطفى، ولحنها عبد العظيم محمد.

وتقول كلماتها: «طلع البدر علينا من ثنيات الوداع.. وجب الشكر علينا ما دعا لله داع.. أيها المبعوث فينا جئت بالأمر المطاع، جئت شرفت المدينة مرحبًا يا خير داع».

فيلم الشيماء فيلم الشيماء

أغنية إلى رحاب اليثرب

أغنية إلى رحاب اليثرب من أشهر الأغاني عن هجرة الرسول (صلى الله عليه وسلم)، تم تقديمها ضمن أحداث فيلم فجر الإسلام عام 1971، والأغنية من كلمات عبد الفتاح مصطفى، وألحان محمود الشريف.

وتقول كلماتها: «إلى رحاب اليثرب.. إلى ضياء الموكب.. إلى الزكى الطيب.. إلى النبى.. إلى النبى.. هيا بنا إلى النبى».

أغنية إلى رحاب اليثرب أغنية إلى رحاب اليثرب

أغنية لأجل النبي

أغنية لأجل النبي من أشهر أغاني المطرب الكبير محمد الكحلاوي، الذي اشتهر بغناء عدد كبير من الأغاني الدينية مثل «مدد يا نبي، وحب الرسول دوبني دوب».

أغنية لأجل النبي أغنية لأجل النبي

أغنية محمد يا رسول الله

قدمت الفنانة ياسمين الخيام أغنية محمد يا رسول الله، حيث اشتهرت بتقديم هذه النوعية من الأغاني، وكانت الأغنية تتر المسلسل الشهير «لا إله إلا الله» الذي عُرض عام 1985.

أغنية مولاي إني ببابك قد بسطت يدي

أغنية مولاي إني ببابك قد بسطت يدي من أشهر أغاني المبتهل الكبير النقشبندي، وهي من ألحان الموسيقار الكبير بليغ حمدي.

أغنية مولاي إني ببابك قد بسطت يدي أغنية مولاي إني ببابك قد بسطت يدي

أغنية مدد

أما أغنية مدد يا رسول الله للمطرب محمد منير، من أبرز الأغاني الدينية، التي يحب الجمهور سماعها في المناسبات الدينية مثل هجرة الرسول والمولد النبوي وشهر رمضان.

وتقول كلماتها: «مدد مدد مدد مدد مدد مدد مدد يا رسول الله.. مدد مدد مدد مدد مدد مدد مدد يا رسول الله.. أقسمت بالفرقان و بسورة الإنسان.. العدل في الميزان لكل خلق الله».

أغنية يا رسول الله أجرنا

قدم المطرب محمد ثروت أغنية يا رسول الله أجرنا، وتقول كلماتها: «يارسول الله أجرنا يا رسول الله أجرنا الغوث رسول الله الغوث رسول الله.. في وجد لا يدرية الا من يسكن فيه.. ابدية او اخفية هو ملك رسول الله.. يارسول الله اجرنا يارسول الله اجرنا الغوث رسول الله الغوث رسول الله».

 أغنية في حضرة المحبوب

قدم الفنان وائل جسار أغنية في حضرة المحبوب، وتقول كلماتها: «ينطق باسمه الحجر ومافيش نبى زاية الشمس وياة القمر... اتخلقه من ضيه يا أمنية لما تولد جبريل نزل سماه الله واحد صلى عليه.. فى سماء فى حضرة المحبوب احمد رسول الله الروح فى نورة».

 أغنية في حضرة المحبوب أغنية في حضرة المحبوب

أغنية محمد نبينا

أغنية محمد نبينا للمطرب حمادة هلال، وتقول كلماتها: «محمد نبينا بنوره هدينا.. من مكة حبيبي نوره سطع على المدينة.. من صلى صلاته وإتحلى بصفاته.. يابخت اللي في ضله ماشي يشفع له في مماته.. محمد نبينا بنوره هدينا.. من مكة حبيبي نوره سطع على المدينة.. من صلى صلاته وإتحلى بصفاته.. يابخت اللي في ضله ماشي يشفع له في مماته».

أغنية يا نبي سلام عليك

أغنية يا نبي سلام عليك للمطرب ماهر زين lk أجمل الأغاني الدينية لمدح رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتقول كلماتها: «يا نبي سلام عليك .. يا رسول سلام عليك.. يا حبيب سلام عليك .. صلوات الله عليك.. يرتوي بالحب قلبي .. حب خير رسل ربي.. من به أبصرت دربي .. يا شفيعي يا رسول الله».