تشاد تطالب بتعزيز تعاونها مع مصر في مجال محاربة الإرهاب

اكد شريف محمد زين وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتعاون الدولي والتشاديين بالخارج على حرص بلاده تشاد على تعزيز التنسيق مع مصر نظرً لخبراتها الواسعة في مجال محاربة الإرهاب.

وجاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية بصفته مبعوثاَ خاصاً لرئيس الجمهورية إلي العاصمة التشادية أندجامينا وألتقي خلالها بالمبعوث المصري لرئيس الجمهورية مع السيد شريف محمد زين وزير الخارجية والتكامل الافريقي والتعاون الدولي والتشاديين بالخارج.

وكشف الوزير التشادي خلال اللقاء على التهديدات المحيطة ببلاده من كافة الحدود، والجهود المبذولة سواء الفردية أو الجماعية في هذا الصدد لدحض ظاهرة الإرهاب.

وأستهل الوزير التشادي اللقاء بالثناء علي العلاقات المتميزة التي تجمع قيادتي البلدين، مؤكداً علي أهمية العمل علي تعميق هذه العلاقات، حيث تم تسليط الضوء علي ضرورة عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في القريب العاجل لدفع العلاقات إلي آفاق أرحب.

وبحث المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، مع الوزير التشادى الاوضاع الخطرة بمنطقة الساحل الأفريقي بشكل عام، وأثر عدم الإستقرار في ليبيا علي المنطقة ككل، وضرورة العمل الجماعي لدحض مثل هذا الخطر، لاسيما في ظل عودة الكثير من المقاتلين الأجانب من سوريا والعراق إلي ليبيا، ومنها إلي أفريقيا.

وهنأ المهندس شريف إسماعيل، الوزير التشادي علي قرب إكتمال مبني وزارة الخارجية التشادية الجديد، معرباً عن ثقته في دعم الحكومة التشادية لشركة المقاولون العرب.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يلتقي المهندس شريف إسماعيل بإدريس دبي إتنو لتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي قبيل مغادرته للعاصمة التشادية أندجامينا.