تشتري ولا تبيع.. شعبة الذهب تقدم نصائح للراغبين بالاستثمار في الملاذ الآمن

بعد تراجع سعر الجرام 30 جنيها خلال بضع ساعات، يسعى الكثير من المواطنين في مصر نحو الاستثمار في الذهب باعتباره الملاذ الآمن والاستثمار الأفضل في الوقت الحالي.

نصائح للراغبين بالاستثمار في الملاذ الآمن

ويحتار المواطنون بين الاستثمار في السبائك الذهبية أم المشغولات، والشراء في الوقت الحالي أم البيع، ومصير المعدن الأصفر بعد ارتفاع الفائدة وطرح شهادات الـ 22%.

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاستثمار في الذهب هو الاستثمار الآمن والمربح في مصر والعالم، في ظل ارتفاع التضخم في دول العالم بأجمعها.

أسعار الذهب نصائح للراغبين بالاستثمار في الملاذ الآمن

وأضاف رئيس شعبة الذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية، سجل تراجعا مفاجئا بعد انخفاض المعدن عالميا بالإضافة إلى تراجع الطلب على شراء المعدن مقارنة بالفترة الماضية.

ونصح ميلاد، الراغبين في بيع الذهب، بعدم أخذ تلك الخطوة إلا في الضرورات، معقبا أن الاستثمار في الذهب هو الآمن لأموالك.

وأكد رئيس شعبة الذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاستثمار في السبائك أفضل بكثير من شراء المشغولات الذهبية، موضحا أن تكلفة المصنعية تقل بكثير في السبائك عن المشغولات.

سبائك الذهب سبائك الذهب

وعلق رئيس شعبة الذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، عن مصير الذهب خلال الفترة المقبلة قائلا: إن السعر العالمي وسعر صرف الدولار أمام الجنيه يحددان مصير أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة.

سعر جرام الذهب

من جانبه قال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن سعر جرام الذهب سجل تراجع بنحو 30 جنيها في محلات الصاغة، لينخفض عيار 21 إلى 2180 جنيها.

سعر الذهب في مصر  سعر الذهب في مصر

ونصح الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، بالاستثمار في السبائك الذهبية، موضحا أن الوقت الحالي مناسب للشراء مع تراجع سعر المعدن في مصر والعالم.

وأكد رزق، أن المؤثرات الرئيسية على أسعار الذهب في مصر، هم المعدن عالميا والعرض والطلب وسعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه، معقبا أن سعر الذهب في مصر تراجع مع الانخفاض العالمي الذي لاحق المعدن وتراجع الطلب.

بعد رفع الفائدة وطرح شهادات 22%.. شعبة الذهب تكشف مصير المعدن الأصفر في مصر

المركزي: 7.95 مليار دولار قيمة الذهب المدرج بالاحتياطي الأجنبي بنهاية مارس