تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد هولندا في ربع نهائي كأس العالم .. ميسي يقود الهجوم

يقود نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ميسي،تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد هولندا، والمقرر له مساء اليوم الجمعة في ربع نهائي كأس العالم 2022 والذي يقام في قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري.

تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد هولندا في ربع نهائي كأس العالم

ومن المنتظر أن يبدأ منتخب الأرجنتين مباراة اليوم ضد هولندا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مارتينيز.

خط الدفاع: أكونيا - ليساندرو مارتينيز - أوتاميندي - مونتيل.

خط الوسط: ماك أليستر - فيرنانديز - دي بول - دي ماريا.

خط الهجوم: لاوتارو - ميسي.

موعد مباراة الأرجنتين ضد هولندا في ربع نهائي كأس العالم

وتنطلق مباراة الأرجنتين ضد هولندا في ربع نهائي كأس العالم،في تمام الساعة 9 مساءًا بتوقيت القاهرة، والساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، على ملعب استاد لوسيل.

مباراة الأرجنتين وأستراليا مباراة الأرجنتين وأستراليا

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين ضد هولندا في ربع نهائي كأس العالم

تبث مباراة الأرجنتين ضد هولندا، عبر مجموعة بين سبورت والكأس الرياضية القطرية كافة مباريات كأس العالم 2022، منقسمين لـ 22 مباراة على القنوات المفتوحة و42 مباراة على القنوات المشفرة.

حكم مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي من كأس العالم 2022

يدير اللقاء الإنجليزي مايكل أوليفر حكما للساحة، ويعاونه كل من ستيوارت بورت، وجاري بيسويك، ومصطفى غربال حكما رابعا.

ويتواجد في غرفة الفيديو كل من، الهولندي بول فان بويكيل، وماسيمليانو إراتي، وكاثرين نسبيت، وخوان سوتو.

كيف تأهل الأرجنتين وهولندا للدور ربع النهائي؟

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بعدما تغلب على أستراليا بهدفين مقابل هدف، في الدور ثمن النهائي.

مباراة الأرجنتين ضد أستراليا

بينما تأهل منتخب هولندا إلى الدور ربع النهائي من المونديال بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مباراة هولندا والإكوادور

مشوار منتخب الأرجنتين حتي التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

تأهل منتخب الأرجنتين إلى هذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، حيث تعرض للهزيمة في الجولة الأولي أمام منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف، وفي الجولة الثانية نجح في الفوز على نظيره المكسيكي بهدفين دون رد، وفي الجولة الثالثة  فاز على منتخب بولندا بهدفين دون رد، وفي دور ثمن النهائي فاز على نظيره الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

مشوار منتخب هولندا حتي التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

وتأهل منتخب هولندا إلى هذا الدور، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث فاز في المواجهة الأولى على السنغال بهدفين دون رد، ثم تعادل مع الإكوادور في المباراة الثانية بهدف لمثله، وفي الجولة الثالثة تغلب على منتخب قطر بهدفين دون رد، وخطف بطاقة التأهل لدور ربع النهائي بعدما فاز على منتخب أمريكا بثلاثية مقابل هدف ليواجه منتخب البرازيل الليلة.

مدرب الأرجنتين يتحدث عن مواجهة هولندا

وقال سكالوني خلال المؤتمر الصحفي 'لا نريد استباق الأمور حول الخطة، المدربون يلجأون كثيرًا إلى تعديل الأسلوب على مدار المباراة، سنرى ما سيحدث، مندهش من انتشار الأخبار حول إصابة رودريجو دي بول، المران كان مغلقا، هذا أمر غريب حول مصدر هذه المعلومة'.

وتابع: 'حالة دي ماريا ورودريجو ستتحدد بعد مران اليوم، تدربنا على ركلات الجزاء لكن لا نفكر فيها مطلقا لأنها تأتي بعد الوقتين الأصلي والإضافي'.

وأضاف 'منتخبات ربع النهائي يمكنها الوصول إلى نهائي البطولة، الفرص متساوية بين الجميع، والتفاصيل تحسم الأمر، لا يمكن البوح بمن أرشحه للتتويج'.

وأكمل: 'ما يقوله فان جال مدرب هولندا ليس سرًا، كرة القدم أصبحت تلعب كفريق، هولندا منتخب متوازن يملك مهاجمين لكنهم يدافعون، هذه رؤيتي لهم في الوقت الحالي'.

ماذا قال مدرب هولندا عن مواجهة الأرجنتين؟

وقال فان جال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الأرجنتين في الدور ربع النهائي:' لاعبي هولندا لديهم الاحترافية الكافية للتعامل مع المباريات الإقصائية، ومباراة غدا لن تكون بالأمر السهل لأنهم الأرجنتين يمتلكون 40 ألف مشجع ولدينا 1400 مشجع فقط، وهولندا لديها القدرة في تحقيق كأس العالم والجميع في المنتخب يريد فعل هذا الأمر'.

أضاف:' عند تطوير أسلوبي الدفاعي الجميع قام بانتقادي، لكن الآن أصبح نصف العالم يلعب بالأسلوب الذي قمت بتطويره'.

وحول ما إذا كان سيدافع بـ9 لاعبين أمام الأرجنتين، رد فان جال:' سؤالك سلبي للغاية، لن أجيب على ذلك، يمكنك 'الصحفي' أن تضع جوابك الخاص، ولكن إجابتي أشبه بأن تجد هاتفي الخاص في المرحاض'.

وتطرق فان جال للرد على تصريحات دي ماريا السابقة، والذي وصفه بأنه أسوء مدرب قام بالتدريب معه، قائلًا:' دي ماريا لاعب رائع، كانت لديه مشاكل خاصة في فترته مع مانشستر يونايتد، منزله تعرض للسرقة وما قاله اللاعب مؤسف'.

تابع:' دي ماريا أحد اللاعبين القلائل الذين يملكون هذا الرأي، ممفيس مر بظروف مع مانشستر يونايتد وكان عليه التعامل معها أيضًا، لكن الآن أنا وممفيس ديباي نُقبل بعض'.

مباراة الأرجنتين ضد أستراليا

وعن كيفية إيقاف ميسي في مباراة الغد، رد فان جال:' سيكون من الغباء إذا تحدثت عن أسلوب لعبي هنا'.

مباراة الأرجنتين ضد أستراليا

أتم:' سأتوقف عن التدريب بعد انتهاء كأس العالم، لكن هذه مجرد خدمة طارئة لبلدي، أبلغ من العمر 71 ولكنني لازلت أبدو جميلاً وشابًا، إن كان هنالك منتخب يريدني فسوف أدربه'.

تأهل منتخب هولندا للدور ربع النهائي بعدما اجتاز الولايات المتحدة الأمريكية في دور الـ16 بثلاثية مقابل هدف، بينما تأهل منتخب الأرجنتين للدور ذاته بعدما تخطى أستراليا بهدفين مقابل هدف.

قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في كأس العالم 2022

وجاءت قائمة المنتخب الأرجنتيني على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا)، رولي (فياريال)، أرماني (ريفر بليت).

 

خط الدفاع: مولينا (أتلتيكو مدريد)، مونتيل (إشبيلية)، كريستيان روميرو (توتنهام)، جيرمان بيزيلا (ريال بيتيس)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)، ماركوس أكونيا (إشبيلية)، نيكولاس تاجليافيكو (ليون)، خوان فويث (فياريال).

خط الوسط: رودريجو دي بول (أتلتيكو مدريد)، لياندرو باريديس (يوفنتوس)، أليكسيس ماك اليستير (برايتون)، رودريجز (ريال بيتيس)، إينزو فرنانديز (بنفيكا)، بالاسيوس (باير ليفركوزن).

منتخب البرازيل والأرجنتين منتخب البرازيل والأرجنتين

خط الهجوم: أنخيل دي ماريا (يوفنتوس)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، باولو ديبالا (روما)، خواكين كوريا (إنتر ميلان)، نيكولاس جونزاليس (فالنسيا)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي).

قائمة منتخب هولندا المشاركة في كأس العالم 2022

وجاءت قائمة منتخب هولندا كالتالي:

حراسة المرمى: جاستن بيلو، أندريس نوبرت، وريمكو باسفير.

الدفاع: نايثن أكي، دالي بليند، فيرجيل فان دايك، دنزل دامفريس وستيفان دي فري، ماتايس دي ليخت، يوريين تيمبر، تايرل مالاسيا، وييريمي فريمبونغ.

الوسط: ستيفن بيرخهوس وديفي كلاسن وكينيث تايلور، فرنكي دي يونغ، تون كوبماينرس ومارتن دي رون، وتشافي سيمونز.

الهجوم: ستيفن بيرخفين ممفيس ديباي فنسنت يانسن، نوا لانغ، كودي خاكبو، لوك دي يونغ، وفاوت فيخهورست.

 

فان دايك يتجاهل الرد على أسئلة بخصوص ميسي قبل مباراة هولندا والأرجنتين المرتقبة بالمونديال

لويس فان جال يتوعد الأرجنتين: نريد الانتقام