خالد عبد الرحمن:«إيديكس» شهد الظهور الأول للعربات المدرعة المصرية «st500»

قال نائب رئيس شركة «IMUT» مصر للتصنيع العسكري خالد عبدالرحمن، أن معرض معرض الصناعات العسكرية «إيديكس 2018» شهد الظهور الأول للمدرعة المصرية «ST500 LTV» و « ST100».

وقال عبد الرحمن إن فكرة إنتاج عربة مدرعة مصرية على أعلى مستوى بدأت منذ 3 سنوات بعقول مصرية، مؤكدًا أنه تم تصميم العربات المدرعة وتنفيذها بالكامل داخل المصانع الحربية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

وأضاف نائب رئيس الشركة - التي تعمل تحت إشراف وزارة الإنتاج الحربي - أن الغرض من تصنيع العربات المدرعة هو خدمة القوات المسلحة بالدرجة الأولى فضلًا عن الشرطة المصرية؛ موضحًا أن هناك أنواع مختلفة من العربات المدرعة من ضمنها عربات القتال الخفيفة والثقيلة، وفض الشغب والتدخل السريع وعربات القوات الخاصة المشاركة في مكافحة الإرهاب.

وأوضح أن درجات الحماية بالمدرعة المصرية تصل إلى المستوى الرابع من مواصفات حلف شمال الأطلسي "الناتو"؛ وهو مستوى حماية عالي جدا؛ مشيرًا إلى أن الشاسيه الخاص بالعربة المدرعة مؤمن بالكامل بتدريع كامل وتم عمل اختبارات عديدة حققت نتائج مبهرة.

وأكد عبدالرحمن أنه تم مراعاة كافة المعايير الدولية من أجل توفير الحماية الكاملة للمقاتل المصري؛سواءً في العمليات الدفاعية أو الهجومية خلال القيام بمهام محاربة الإرهاب، مضيفًا أن تنفيذ المدرعة يتم بنسبة 70% صناعة محلية وسترتفع النسبة خلال عام 2019 إلى 100%.

وأشار إلى أن الهدف من عمليات الإنتاج هو التأكيد على أن مصر تمتلك عقول متطورة وإمكانيات كبيرة من أجل تنفيذ هذه العربات المدرعة، مشددًا على أن الشركة تحظى بدعم كامل من القيادة السياسية ووزارة الإنتاج الحربي، ومشيرًا إلى أن الشركة على استعداد للتعاون مع كافة جيوش العالم بشكل عام والمنطقة على وجه الخصوص؛ خاصة الدول العربية والأفريقية.

وأوضح نائب رئيس شركة "IMUT"، أن العربات المدرعة المصرية كانت محل اهتمام وإشادة كافة الوفود الرسمية المشاركة في المعرض؛ حيث أشادوا بالتصميم الجيد وإمكانياتها في الصد وقدرات أنظمتها المختلفة.

وأشار إلى أن قوة المعرض وتنظيمه كانا داعمين للمنتجات المصرية وساهما في إظهار القدرات العسكرية والدفاعية لمصر بشكل كبير.

وأضاف عبدالرحمن أنه تم البدء في التحضير لمعرض "إيديكس 2020"، مشددًا على أن الشركة ستعمل على الظهور بمنتجات أفضل العام القادم تجعل مصر في مصاف الدول المتقدمة التي تعمل في مجال الصناعات العسكرية.