فائدة تصل إلى 22%.. تعرف على أعلى 6 شهادات ادخار في البنوك

اتجهت عدد من البنوك العاملة بمصر لطرح شهادات ادخار جديدة، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري، برفع سعر الفائدة بنسبة 2%، على عمليات الإيداع والإقراض.

ويبحث كثير من المواطنين عن شهادات ادخار بفائدة مرتفعة للحفاظ على أموالهم واستثمارها.

ونقدم خلال هذا التقرير أعلى 6 شهادات ادخار طرحتها البنوك العاملة بمصر، والتي جاءت التفاصيل على النحو التالي:

شهادة البنك الأهلي الجديدة

طرح البنك الأهلي شهادة ادخار جديدة، بعائد ثابت 19% يصرف بشكل شهري، بالإضافة لشهادة ثانية بعائد 22% متناقص، على أن يكون عائد السنة الأولى 22%، و19%، و16%، على أن يتم صرف العائد بشكل شهري، ويكون الحد الأدنى لقيمة شهادات البنك الأهلي 1000 جنيه ومضاعفتها.

شهادات البنك الأهلي 2023 شهادات البنك الأهلي 2023

شهادة بنك ناصر الاجتماعي الجديدة

يقدم بنك ناصر الاجتماعي شهادة جديدة لعملائه بفائدة 22%، على أن تصل مدتها إلى 3 سنوات، وتبدأ قيمة شهادات بنك ناصر من ألف جنيه ومضاعفاتها.

شهادة البنك الزراعي الجديدة

طرح البنك الزراعي شهادة ادخار جديدة باسم «الخير»، بعائد 19.5%، لمدة 3 سنوات، على أن تبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه، وذلك بالتزامن مع اتجاه عدد من البنوك الحكومية والخاصة بطرح شهادات جديدة بعائد مرتفع.

البنك الزراعي البنك الزراعي

شهادة بنك CIB الجديدة

أعلن بنك CIB طرح شهادة جديدة بعائد 22%، ولمدة 3 سنوات، على أن تبدأ قيمة الشهادة من 3 ملايين جنيه، وجاء قرار البنك بعد اتجاه بنكا الأهلي ومصر لطرح شهادات بنفس العائد في مصر.

شهادة بنك القاهرة الجديدة

قرر بنك القاهرة طرح شهادات ادخار جديدة بعائد 19% ثابت يصرف شهريًا، و22% متناقص، لمدة  سنوات، على أن يبدأ حد شراء الشهادات من 1000 جنيه.

شهادة ادخار بنك قطر الوطني الجديدة

طرح بنك قطر الوطني الأهلي شهادة ادخار جديدة بعائد ثابت 19.25%، لمدة 3 سنوات، على أن تبدأ قيمة الشهادة من 500 ألف جنيه، وذلك بالتزامن مع طرح شهادات الـ 22% في بنوك الأهلي ومصر والتجاري الدولي، مع توقعات باتجاه عدد آخر من البنوك لطرح شهادات بفائدة متقاربة للشهادات الجديدة المطروحة.

البنك الأهلي يجمع 81 مليار جنيه من شهادات الـ 19 و22% حتى الآن 

البنك الزراعي يطرح شهادات ادخارية بعائد 19.5%