تصل لـ 30%.. أعلى شهادات ادخار في البنك الأهلي بعد قرارات المركزي

قرر البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة بمقدار 6%، خلال اجتماع استثنائي أمس الأربعاء، والذي أعقبه إعلان البنك الأهلي عن طرح شهادات ادخار جديدة.

وخلال هذا التقرير يستعرض موقع قناة 'صدى البلد' تفاصيل أعلى شهادات البنك الأهلي بعد قيام 'المركزي' برفع سعر الفائدة وذلك على النحو التالي:-

شهادة البنك الأهلي 30%

أعلن البنك الأهلي المصري عن طرح شهادات ادخار بعائد متناقص لمدة 3 سنوات، على أن يكون العائد 30% خلال السنة الأولى و25% للسنة الثانية، و20 للسنة الثالثة، ويصرف العائد بشكل سنوي.

قروض البنك الأهلي لأصحاب الأعمال والمهن الحرة قروض البنك الأهلي لأصحاب الأعمال والمهن الحرة

شهادات البنك الأهلي 27%

مع بداية العام، قرر البنك الأهلي طرح شهادة ادخار بعائد يصل إلى 27% يصرف بشكل سنوي، و23.5% يصرف بشكل شهري، على أن يكون الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفتها.

شهادات البنك الأهلي الجديدة شهادات البنك الأهلي الجديدة

شهادة البنك الأهلي 26%

يوفر البنك الأهلي شهادة ادخار بعائد متدرج لمدة 3 سنوات، على أن يكون خلال السنة الأولى 26%، و22% للسنة الثانية، و18% للسنة الثالثة، وبحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفتها، ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

قرار البنك المركزي المصري

خلال اجتماع استثنائي للبنك المركزي المصري، أمس الأربعاء، قررت لجنة السياسات النقدية رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.