تطورات مروعة .. كورونا يضرب لبنان وتسجيل أرقام قياسية بالإصابات

وجه طبيب بارز في لبنان، اليوم الأحد، تحذيرًا شديدًا بسبب ارتفاع عدد الإصابات في البلاد، وتسجيلها أرقامًا قياسيًا، واصفًا المشهد بأن لبنان على وشك فقدان السيطرة على الوباء.

وقال فراس الأبيض مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي، إن منحنى الإصابات في الأيام الأخيرة بلبنان، يشير إلى أن هناك تطورات مروعة، وإذا لم ينخفض هذا المنحى، ستكون لبنان على حافة هاوية اقتصادية وصحية أو أحدهما على الأقل.

وأضاف الأبيض، أن لبنان تحتاج لفرصة من أجل التقاط أنفاسها والسماح بتصحيح المسار، مستندًا بالبيانات الحكومية التي تظهر تسارعًا كبيرًا في أعداد الإصابات بكورونا في البلاد مؤخرًا.

وأضاف الطبيب اللبناني، أن الإجراءات أكثر شدة في المجتمع أو في المطار أو أي إغلاق جزئي قد يؤدي إلى انخفاض في أعداد الإصابات المرتفعة بشكل مرعب، مشددًا على ضرورة تغيير السلوك من جانب المواطنين، واتخاذ السلطات نهجًا أكثر صرامة في فرض التدابير الوقائية.

يذكر أن لبنان سجلت، أمس السبت، 175 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى رقم إصابات لها منذ بداية تفشي الفيروس في بلاد الأرز منذ فبراير الماضي، ليرتفع إجمالي الإصابات في لبنان إلى 3582، و47 حالة وفاة.

مات في دمشق وأسرته في كندا.. وفاة الفنان اللبناني مروان محفوظ.. «اشتباه في كورونا»

إغلاق طرق وقنابل دخانية وصدام مع الجيش.. مظاهرات الليرة تشعل لبنان