تطورات واقعة فتاة أوبر الجديدة بعد تعرضها للتحرش والاعتداء.. 4 توصيات بالبرلمان

كشف أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، تفاصيل التعامل البرلماني مع تكرار وقائع المضايقات من شركات النقل الذكي مع المواطنين، بعد تعرض فتاة للاعتداء من سائق بشركة أوبر خلال الساعات الماضية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، نحن مع الاستثمارات المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أنه منذ شهر ونصف تم استدعاء المدير التنفيذي لأوبر في مصر وشمال أفريقيا وقيادات الشركة للبرلمان بحضور الحكومة بعد واقعة حبيبة الشماع.

وقال إنه كان هناك 4 توصيات لم يتم تنفيذ سوى واحدة منها وهي التسجيل الصوتي للرحلة والشركة طلبت 3 شهور لتنفيذ باقي التوصيات وهي واجبة التنفيذ وتمت الموافقة عليها مع الحكومة.

وأوضح أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أنه تم التواصل مع شركة أوبر واستدعائهم للبرلمان يوم الاثنين المقبل، وسيكون هناك توصيات ترضي الناس.

وأشار إلى أن هناك 200 ألف سائق مشتركين في شركة أوبر وهذا رقم كبير، مؤكدا أنه لا يتم إجراء تحليل مخدرات بشكل دوري على سائقي شركات النقل الذكي.

وشدد على أن باقي التوصيات تتمثل في كشف دوري وعمل تحليل للسائقين كل فترة تحددها الجهة التنفيذية إلى جانب سلامة السيارات المستخدمة وتفعيل زر الاستغاثة وهو معمول به في العديد من دول العالم.