تفاصيل تطوير الدائري من المريوطية إلى الأوتوستراد.. توسعة الطريق لـ ٦ حارات بتكلفة ٤.٥ مليار جنيه

شهد  كامل الوزير، وزير النقل توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للطرق و الكبارى والنقل البري، والبنك الأهلي المصري و بنك مصر للمساهمة بقيمة قدرها 1.8 مليار جنيه على 3 سنوات لتطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى في المسافة من محور المريوطية حتى الأوتوستراد.

وقع  البرتوكول المهندس سامي فرج، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والأستاذ هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والاستاذ محمد الاتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر.

4.5 مليار جنيه لتطوير الدائري

وصرح كامل الوزير، وزير النقل، أن البروتوكول يأتي في إطار التنسيقات والجهود المبذولة من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والأستاذ طارق عامر، رئيس البنك المركزي، وفي إطار رؤية الوزارة لتوفير التمويل المطلوب لتطوير الطريق الدائري والذي يبلغ 4.5 مليار جنيه.

6 حارات لكل اتجاه وتوسعة 6 كباري

وأشار كامل الوزير  إلى أن أعمال تطوير الطريق الدائري، من محور المريوطية حتى الأوتوستراد، تشمل توسعة الطريق ليصبح 6 حارات بعرض 25.4 م لكل اتجاه بدلا من 4 حارات بعرض 18.2 م وبطول 7500م ، وتوسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بعرض 8 م لكل اتجاه بطول 2100م ، و توسعة  6 كباري علوية بعرض 7م بإجمالي اطوال2400م وتوسعة عدد 11 نفق بعرض 7م بإجمالي أطوال 264م.

وأوضح كامل الوزير أن أعمال التطوير ستساهم في رفع مستوى خدمة الطريق و استيعاب أحجام المرور الكبيرة و تقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق و استهلاك الطاقة للمركبات.

واضاف ان الطريق يعد من أكثر الطرق حيوية وخاصة وأنه يربط العديد من أحياء القاهرة الكبري وضواحيها وهو ما اعطي الاولوية لتطوير هذا الطريق بما يساهم في تسهيل تنقل المواطنين وهو ما يوائم خطط الدولة التنموية التي تستهدف بشكل اساسي رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن المصري والتيسير عليه.

وأشار كامل الوزير إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري قامت بإعداد دراسات وافية للمناطق التي يمر بها الطريق الدائري وهو أحد أهم الطرق التي تربط أحياء وضواحي القاهرة الكبري واكثرها حيوية.

وكشف أن الدراسات أظهرت حاجة المنطقة من محور المريوطية الى طريق الاوتوستراد الى التدخل السريع وإجراء التطوير اللازم من اجل توسعة الطريق ورفع كفاءته الهندسية والانشائية والخدمية التى توفر لمرتادي الطريق الراحة والامان.