«تطوير العشوائيات»: الدولة رصدت 318 مليار جنيه لتطوير المناطق غير المخططة.. فيديو

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن الصندوق قسم العشوئيات إلى ثلاث أقسام، غير آمن، غير مخطط، الأسواق العشوائية.

وأوضح صديق خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن غير الآمنة تم تقسيمها إلى أربع درجات، أولهم الخطورة الداهمة كالذي وقع في حادثة صخرة الدويقة، والدرجة الثانية، مثل مثلث ماسبيرو، بينما الدرجة الثالثة وهي المناطق الخطرة على الصحة مثل المساكن الموجودة في المناطق الملوثة صناعيا أو عن طريق الصرف الصحي، أما الدرجة الرابعة فهي الحيازة غير الآمنة مثل المباني على أراض غير مرخصة.

ولفت إلى أن المناطق غير الآمنة تبلغ 357 منطقة على مستوى الدولة فيهم 240 ألف وحدة يسكن بها حوالي مليون إلى مليون وربع مواطن.

بينما المناطق غير المخططة فهم من يعيشون في أماكن ظهرت بعيدا عن مخططات الدولة والتي تفتقر إلى الخدمات، حسب ما ذكر المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأشار إلى أن رؤية 2030 هي القضاء على المناطق غير المخططة، لافتا إلى أن بها أكبر عدد من السكان مقارنة بالمناطق غير الآمنة، بواقع مليون ونصف مواطن يعيش في غير الآمنة، فيما يعيش من 20 إلى 22 مليون مواطن في المناطق غير المخططة.

وأضاف صديق، أن التكلفة التي رصدتها الدولة للقضاء على المناطق غير الآمنة بلغت 38 مليار جنيه، فيما تبلغ تكلفة المناطق غير المخططة 318 مليار جنيه.

https://www.youtube.com/watch?v=1O9eBG6sS4U

رئيس الوزراء: 400 مليون جنيه شهريا لصندوق تطوير المناطق العشوائية لدعم مشروعاته

رئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية يتفقد مشروعات جنوب سيناء

صندوق تطوير العشوائيات: حي الأسمرات كمبوند يشمل جميع الخدمات وأماكن العبادة والترفيه.. فيديو