تعادل فرنسا والدنمارك.. نتيجة مرفوضة للتوانسة للإبقاء على حظوظهم في المونديال

انقاد منتخب تونس للخسارة أمام منتخب أستراليا بهدف نظيف، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس العالم 2022 بقطر.

وتعقدت وضعية المنتخب التونسي في التأهل للدور الثاني، بعدما أصبح يقبع في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة، قبل مواجهة فرنسا والدنمارك مساء اليوم.

هذه الوضعية ستتعقد بشكل كبير حال انتهاء المباراة الأخرى بالتعادل بين منتخبي فرنسا والدنمارك.

وفي هذه الحالة سيتحتم على المنتخب التونسي الفوز على المنتخب الفرنسي بفارق 3 أهداف لضمان العبور إلى الدور الثاني.

وقد يصعد المنتخب التونسي للدور الثاني في هذه الحالة، حال انتصاره بأي نتيجة شريطة انتهاء المباراة الأخرى بين الدنمارك وأستراليا بالتعادل، ليصعد بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا.

فوز أحد المنتخبين

أمام فوز أحد المنتخبين فهي النتيجة الأفضل للمنتخب التونسي، وعلى الورق فوز منتخب الدنمارك نظريًا هي النمتيجة المثالية، لأنها ستخلط جميع أوراق المجموعة، لكن فعليًا قد يكون فوز المنتخب الفرنسي هو الأفضل لتونس، رغم أنها في هذه الحالة لن تملك مصيرها بيدها.

والسبب في ذلك أن المنتخب الفرنسي سيكون قد ضمن التأهل بشكل رسمي، وهو ما سيجعله يخوض المباراة ضد تونس دون حاجة للانتصار، وقد يفضل المدرب ديديه ديشامب إراحة لاعبيه الأساسيين للمباريات المقبلة.

وهنا قد تكمن فرصة المنتخب التونسي في تحقيق الانتصار الحتمي على فرنسا، المتأهلة سلفًا، وانتظار ألا تفوز أستراليا على الدنمارك في الجولة الأخيرة، وهو على الورق متوقع.

وحال انتهاء مباراة أستراليا والدنمارك بالتعادل ستصعد تونس تلقائيًا، بينما حال انتصار الدنمارك سيكون اللجوء لفارق الأهداف

وهنا تكمن مهمة أخرى للمنتخب الفرنسي لخدمة تونس اليوم وهو الفوز بفارق أكثر من هدف على الدنمارك لتسهيل بعض الشيء مهمة تونس حال الانتصار على الديوك في الجولة الأخيرة.

أما حالة انتصار الدنمارك، فإن تونس ستضمن ترشحها بدرجة كبيرة حال انتصارها على فرنسا في الجولة الأخيرة، إلا أنها حينها ستقصي منتخب الديوك من كأس العالم، وهي مهمة صعبة للغاية.

ميتشيل دوك يحسم الشوط الأول لـ أستراليا أمام تونس بهدف نظيف

أستراليا تسجل هدف التقدم أمام تونس بكأس العالم 2022