تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات الدور الأول بأمم أفريقيا لليد

أسدل الستار منذ قليل على منافسات الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال 'مصر2022' ، وتحصل الفرق المشاركة في البطولة على راحة غدا الخميس ، على أن تنطلق مباريات الدور ربع النهائي وكذا مباريات مجموعتي كأس الرئيس لتحديد المراكز من التاسع إلى الثالث عشر ، بعد غدا الجمعة.

و جاء ترتيب مجموعات الدور الأول كالتالي :- المجموعة الأولى : تصدرها منتخب مصر برصيد 4 نقاط جمعهم من فوزين على الكاميرون والمغرب ، وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على الكاميرون ، فيما حل منتخب الكاميرون في المركز الثالث بدون نقاط.

. وفي المجموعة الثانية: تصدر المنتخب الغيني المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على الجابون والجزائر ، وحل المنتخب الجزائري ثانيا برصيد نقطتين من فوز وحيد على الجابون ، وأخيرا الجابون في المركز الثالث بدون نقاط.

وفي المجموعة الثالثة : تصدرت المنتخب التونسي المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على نيجيريا والرأس الأخضر ، وحل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على نيجيريا والتي جاءت في المركز الثالث بدون نقاط.

وأخيرا في المجموعة الرابعة : تصدر المنتخب الأنجولي المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث انتصارات على زامبيا والسنغال والكونغو الديموقراطية التي احتلت المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على السنغال وزامبيا ، وجاءت السنغال في المركز الثالث بنقطتين من فوز على زامبيا التي حلت بالمركز الرابع بدون نقاط. ليكتمل عقد المتأهلين لدور الثمانية وهم مصر ، المغرب ، غينيا ، الجزائر ، تونس ، الرأس الأخضر ، أنجولا ، والكونغو الديموقراطية.

منتخب مصر لكرة اليد يواجه مقدونيا اليوم بنصف نهائي دورة ألعاب البحر المتوسط

منتخب مصر يهزم المغرب 36/21 و يتأهل بالعلامة الكاملة لربع نهائى أمم أفريقيا لليد