وداعا مدحت مرسى .. عاش يبحث عن الغريب ..ورحل بعد «اختفاء»

فقدت الحياة الفنية المصرية اليوم الفنان القدير مدحت مرسى بعد صراع قصير مع المرض عن عمر يناهز 78 عاما، وتشيع جنازة الراحل عقب صلاة غدا الجمعة من مسجد الفاروق بالمعادى، ليوارى جثمانه الثرى فى مقابر عائلته بالبساتين.

واختتم الراحل مشواره الفنى الطويل بالمشاركة فى مسلسل «اختفاء» مع الفنانة نيللى كريم، خلال رمضان الماضى ، والعمل كان من اخراج نجله أحمد مدحت، وتاليف نجله ايضا أيمن مدحت.

وعاش الفنان الراحل حياة فنية حافلة هادئة قدم خلالها العديد من المسلسلات الدرامية والتاريخية، والأفلام المتميزة والوطنية، وكان اكثر أدوراه شهرة فى فيلم «حكايات الغريب» عام 1992، وقام بدور موظف المؤسسة الصحفية الذي ذهب إلى السويس بحثا عن سائق سيارة الصحافة عبد الرحمن الشاب المصرى الذى عاش الانكسار والهزيمة عقب نكسة يونيو 1967.

وتخرج الراحل فى كلية الزراعة بجامعة الاسكندرية عام 1971 وحصل على الدراسات العليا، ليبدأ مشوار حياته الفنية بعدها فى إذاعة الإسكندرية.

وقدم الراحل أعمال درامية متميزة منها، ظرف أسود، ودهشة، ورافت الهجان، وغدا تتفتح الزهور، وعرفة البحر، كما قدم ايضا العديد من الأعمال السينمائية منها الطريق غلى ايلات، حكايات الغريب، نص ارنب، البداية، المرأة الحديدية، وقدم مسرحيات الخديوى، والدنيا رواية هزلية، والملك لير، وإنسان بلاأقنعة.