تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي مونديال اليد

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي مونديال اليد ، وذلك بعد إنتهاء مباريات الدور الرئيسي للبطولة، اليوم الإثنين.

وتأهل لدور الثمانية فى مونديال اليد كلا من:

1-مصر

2- المجر

3- إسبانيا

4 - النرويج

5 - فرنسا

6- السويد

7 - قطر

8- الدنمارك.

مونديال اليد .. نجوم العالم يشيدون بتنظيم مصر للبطولة

أشاد عدد من لاعبي منتخبات اليد المشاركة في بطولة العالم مصر 2021 بتنظيم المحفل العالمي وبالاجواء التي شعروا بها في مصر والدقة في تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا

وسجل العديد من اللاعبين رسالة مصورة للتعبير عن سعادتهم بتنظيم البطولة والنظام الامني والصحي بها.

وفِي سياق متصل حرصت لجنة الإقامة والإعاشة لـبطولة العالم لكرة اليد على تنظيم زيارة عدة منتخبات لاهرامات الجيزة وفِي اطار نظام الفقاعة الطبية المطبق في البطولة لمنع الاختلاط بين البعثات

وعبر رؤساء  البعثات واللاعبون عن سعادتهم لزيارة أحد أهم الآثار فى العالم وأن زيارة الأهرامات كان حلما وتحقق.

وأكد رؤساء البعثة على شكرهم وامتنانهم للتنظيم الجيد للبطولة وكذلك الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الدولة المصرية وكان لها الأثر الكبير لنجاح البطولة.

وتنظم لجنة الإقامة والإعاشة بالبطولة رحلات يومية للدول المشاركة لزيارة أحد أهم المزارات السياحية في العالم (أهرامات الجيزة) والتي تلقي اهتماما وحرصا كبيرا من كل المشاركين في البطولة لزيارتها.

يأتى ذلك في إطار خطة اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 والتي تهدف لتوفير كل وسائل الراحة وتلبية رغبات البعثات والوفد المشاركة في البطولة بما لا يخل بالإجراءات الاحترازية الصحية للحفاظ علي سلامة جميع ضيوف الدولة المصرية وهو الهدف الرئيسي للبطولة هو الالتزام بالاجراءات الصحية .

ضرب منتخب مصر لكرة اليد، موعدًا ناريًا مع نظيره الدنمارك-بطل العالم  في النسخة الأخيرة-في دور الثمانية ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعد الفوز الذي حققه منتخب السويد على روسيا بنتيجة 34 - 20 في المباراة التي جرت مساء الأحد ضمن ختام مباريات الدور الرئيسي

وتصدر المنتخب السويدي المجموعة برصيد 8 نقاط فيما جاء المنتخب المصري، في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويلتقي مع الدنمارك في المرحلة التالية من البطولة

ترتيب مجموعة مصر بعد انتهاء الدور الرئيسي:

السويد 8

مصر 7

سلوفينيا 6

الاتحاد الروسي 5

بيلاروسيا 4

مقدونيا 0

موعد مباراة مصر المقبلة فى مونديال اليد

يلعب منتخب مصر أمام المنتخب الدنماركي الأربعاء 27 من يناير الجاري ضمن مواجهات دور الـ8 من البطولة العالمية.

يحيى خالد أفضل لاعب فى مباراة سلوفينيا

وحصد يحيى خالد لاعب منتخب مصر لكرة اليد، جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر ضد سلوفينيا ، التي أقيمت الأحد، على الصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الدور الرئيسي بكأس العالم لكرة اليد مصر 2021.

وزير الرياضة يهنيء منتخب مصر بالتأهل لدور الثمانية

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منتخب مصر لكرة اليد بتعادله مع منتخب سلوفينيا في كأس العالم لكرة اليد وتأهله لدور الثمانية بالبطولةو.

وأضاف مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد ، أن المواجهات القادمة صعبة ومهمة حيث سينافس على المراكز الثمانية الأولى .

وأوضح أن مواجهة الدنمارك في دور الثمانية قوية خاصة أنهم أبطال العالم متمنيا أن يصلوا لمستوى جيد أمام الدنمارك المباراة المقبلة للصعود إلى نصف النهائي.

ترتيب مجموعة مصر كلف الأحمر 3 قمصان

واضطر لاعبو منتخب سلوفينيا، لاستخدام العنف من أجل إيقاف خطورة أحمد الأحمر، قائد منتخب مصر لكرة اليد، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين .

وقام أحمد الأحمر، باستبدال قميصه 3 مرات، بعد تمزيقه، نتيجة العنف المتعمد من جانب لاعبي المنتخب المنافس.

منتخب مصر يتعادل مع سلوفينيا 25/25 في مونديال اليد ويتأهل لدور الـ 8

منطقة آثار الهرم تستقبل عدد من منتخبات كرة اليد

منتخب مصر يتعادل مع سلوفينيا 25/25 في مونديال اليد ويتأهل لدور الـ 8

منطقة آثار الهرم تستقبل عدد من منتخبات كرة اليد

»الأولمبية» تهنئ منتخب اليد بعد الفوز على بيلاروسيا في المونديال

مواعيد مباريات ربع نهائى مونديال اليد مواعيد مباريات ربع نهائى مونديال اليد