تعرف على حالة الطقس خلال شهر رمضان

كتب: كريم فؤاد

توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للإرصاد أن تتعرض البلاد لموجة حارة تبدأ من يوم الأحد المقبل لتبلغ ذروتها على القاهرة وشرق وجنوب البلاد يوم الاثنين المقبل تكون فيها درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات.

وأضاف عبد العال، أن الطقس الحار سيسود على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقي الانحاء نهارا معتدل لبيلا والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة يوم الأحد المقبل.

وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى نهاية الفترة تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل معدله إلى 10 درجات مئوية ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية ويكون معتدل الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويكون مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال، أن الرياضة ستكون معتدلة تنشط احيانا على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء من يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال ذرورة الارتفاع على السواحل الشمالية الغربية من 35 إلى 37 درجئة مئوية وفي محافظات الوجه البحري والقاهرة من 36 إلى 37 درجة مئوية وفي محافظات شمال الصعيد من 40 إلى 42 درجة مئوية وفي محافظات شمال سيناء من 36 إلى 37 درجة مئوية وفي محافظات جنوب سيناء من 36 إلى 38 درجة مئوية.

وبخصوص درجات الحرارة العظمى اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى نهاية الفترة على السواحل الشمالية الغربية من 24 إلى 22 درجة مئوية وفي محافظات الوجه البحري والقاهرة من 26 إلى 24 درجة مئوية وفي محافظات جنوب الصعيد من 32 إلى 30 درجة مئوية وفي محافظات شمال سيناء من 25 إلى 23 درجة مئوية وفي محافظات جنوب سيناء من 31 إلى 28 درجة مئوية.