تعرف على عمر مرموش السفير المصري في يوم عودة الحياة للبوندسليجا

عادت الحياة مجددا للدوري الألماني وشارك المصري عمر مرموش، في هذا اليوم التاريخي للكرة الألمانية بعد فترة توقف طويلة امتدت لشهرين بسبب فيروس كورونا المستجد حيث تواجد مرموش على مقاعد بدلاء فريق فولفسبورج، في مباراته أمام أجوسبورج ضمن منافسات الجولة الـ 26 من البوندسليجا.

ويبحث المتابعين عن معلومات أكبر عن المصري عمر مرموش خاصة أنه لم يكن من الأسماء المعروفة في مصر قبل انتقاله لفريق فولفسبورج ولذلك سنلقي الضوء على اللاعب الصاعد خلال هذه السطور.

بداية عمر مرموش

يلعب عمر مرموش في مركز قلب الهجوم وبدأ مسيرته في نادي وادي دجلة، وتدرج في صفوفه حتى انتقل للاحتراف الخارجي، بعد انضمامه المبكر للفريق الأول وكانت المباراة الأولى لمرموش مع الفريق الأول لوادي دجلة أمام الاتحاد السكندري في موسم 2015-2016، وفي الموسم التالي، شارك مرموش في 15 مباراة مع وادي دجلة بمسابقة الدوري العام أحرز فيهم هدفين، بجانب مشاركته في بطولة كأس مصر بمباراتين أحرز فيهم هدفًا واحدًا.

الاحتراف

وانتقل مرموش من وادي دجلة إلى الفريق الرديف بنادي فولفسبورج الألماني في أغسطس من عام 2017، في صفقة لم يتم الكشف عنها قيمتها المالية، وينجح اللاعب في البقاء بناديه الجديد.

وفي موسمه الأول بألمانيا، شارك مرموش في 3 مباريات مع الفريق دون 19 عامًا أحرز فيهم 3 أهداف، ليتم تصعيده للفريق الرديف بدءًا من موسم 2017-2018.

وشارك في 14 مباراة بموسمه الأول مع الفريق الرديف بفولفسبورج أحرز فيهم هدفًا واحدًا، ليشارك في الموسم التالي 5 مباريات ولم يسجل أي هدف، إلا أنه شارك في الموسم الجاري في 15 مباراة أحرز فيهم 9 أهداف وصنع هدفين آخرين.

وتعد مباراة فولفسبورج أمام أوجسبورج التي أُقيمت قبل عدة ساعات هي الأولى لعمرو مرموش في الدوري الألماني الممتاز، إلا أنه مازال بانتظار تسجيل أول دقيقة له في البوندسليجا خلال الفترة المقبلة.

عمر مرموش: اللغة كانت من أبرز الصعوبات بعد انتقالي إلى فولفسبورج..فيديو

رمضان صبحي وطاهر محمد يستغلان عزلة كورونا باستعراض مهاراتهم بـ”المناديل”