تعرف على قرارات النيابة في تصدع 3 منازل بسبب التنقيب عن الآثار بالقليوبية

أمرت نيابة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، باستعجال تحريات رجال المباحث حول الواقعة، تصدع 3 منازل بسبب التنقيب عن الآثار، وتشكيل لجنة من منطقة آثار القليوبية، لبيان ما إذا كانت المنطقة خاضعة لقانون الآثار من عدمه، وسؤال المشكو في حقه والجيران عن الواقعة وظروفها وملابساتها.

كما أمرت بمعاينة المنازل من قبل مجلس المدينة، وإخطارهم بإخلاء تلك المنازل حفاظا على أرواحهم.

كانت قد شهدت قرية الخرقانية التابعة لمركز القناطر الخيرية، قيام بعض الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل غير المأهولة بالسكان، والتي تسببت في تصدع 3 منازل مجاورة لمكان الحفر ووجود تشققات وشروخ بحوائط وأرضية تلك المنازل.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من الرائد محمد أبوسريع رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد ورود بلاغ من عدد من الأهالي، بقيام مالك منزل بقرية الخرقانية دائرة المركز، وأشخاص آخرين بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله الملاصق لمنازلهم، والتي تسببت بوجود تصدعات وشروخ بحوائط وأرضيات منازلهم الملاصقة لمنزله مكان الحفر.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص، تبين وجود أعمال حفر بمنزل غير مأهول بالسكان بقرية الخرقانية دائرة المركز، والمنزل مكون من 3 طوابق، ووجود أعمال حفر بالطابق الأرضي بعمق حوالي 10 أمتار، وبقطر 2 متر، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة بأعمال الحفر.

كما تم معاينة المنازل الملاصقة للمنزل الذي يتم به أعمال الحفر، حيث تبين وجود تصدعات وشروخ بالحوائط والأرضيات بتلك المنازل، وتم التواصل الفوري مع مجلس مدينة القناطر الخيرية، الذي قام بإخطار قاطني تلك المناول بالإخلاء الفوري لها حفاظا على أرواحهم، كما تم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمجلس المدينة لمعاينة المنازل للوقف على مدى إمكانية الترميم أو الإزالة لها.

تصدع 3 منازل بسبب حفر شخص أسفل منزله للتنقيب عن الآثار بالقناطر الخيرية

التحقيق في واقعة إهمال طبي داخل المستشفى الجامعي.. «دنيا دخلت بالزايدة وخرجت بشلل»