تعرف على مواعيد كأس العالم للأندية والمنافس المحتمل لـ الأهلي

نجح الأهلي في تحقيق فوز تاريخي على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-1 في نهائي دوري أبطال أفريقيا ليحقق النجمة التاسعة له في تاريخ البطولة الأغلى على مستوى أندية القارة السمراء.

وبذلك ضمن الأهلي تأهله لكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، ويعزز رقمه كأكثر نادي أفريقي يصعد لهذه البطولة.

ومن المقرر أن تقام البطولة في قطر خلال الفترة بين الأول من فبراير حتى 11 من الشهر ذاته في العام المقبل، حيث ضمن التأهل بجانب بطل أفريقيا كل من بايرن ميونخ الألماني بطلا لأوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلا عن قارة أوقيانوسيا بالإضافة للدحيل القطري كمستضيف للبطولة.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي في البطولة من الدور الثاني، لكن لم يتحدد منافسه بعد، حيث لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد قرعة المسابقة حتى الآن.

الأهلي سيشارك من الدور الثاني، حيث تنص لوائح البطولة على أن يلعب بطل أفريقيا أمام الفائز بدوري أبطال آسيا أو بطل دوري أبطال الكونكاكاف، الذي لم يتحدد أي منهما حتى الآن.

جدير بالذكر أن نادي بيرسبوليس الإيراني تأهل لنهائي أبطال آسيا على حساب النصر السعودي، وينتظر ممثل المنطقة الشرقية لآسيا.

أما على مستوى بطولة دوري أبطال الكونكاكاف لم تستكمل بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، ووصلت المسابقة إلى الدور ثمن النهائي فقط، وستستكمل المباريات الشهر المقبل.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء الجمعة في نهائي البطولة.

جاء الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الخامسة من ركلة ركنية حولها التونسي علي معلول على رأس عمرو السولية، وجاء هدف الزمالك في الدقيقة 31، عن طريق محمود شيكابالا من مهارة فردية عندما مر من علي معلول وأجايي ثم عمرو السولية ويسددها من خارج المنطقة لتصطدم بالعارضة وتسكن على يمين الشناوي.

جاء الهدف الثاني عن طريق محمد مجدي أفشة بالدقيقة 85 من تسديدة قوية من خارج منطقة الـ18.

أحمد عادل عبدالمنعم يحتفل بتتويج الأهلي بدوري الأبطال

خناقة بين لاعبي الأهلي والزمالك عقب نهائي القرن..وطرد لمصطفى محمد

تركي آل الشيخ يحتفل بتتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا