تعرف على مواعيد مباريات الأهلي في دور المجموعات بدوري الأبطال

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عن وقوع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المجموعة الأولى.

تواجد النادي الأهلي في المجموعة الأولى إلى جانب فرق؛ فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني، وذلك في القرعة التي أجريت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

ويخوض الأهلي منافسات البطولة القارية التي حمل لقبها في نوفمبر الماضي بالفوز على الزمالك بهدفين لهدف في نهائي البطولة حيث توّج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مواعيد الجولات المقبلة، حيث يستضيف الأهلي في الجولة الأولى المريخ السوداني أحد أيام 12 و13 فبراير، فيما يحل الأهلي ضيفاً على سيمبا التنزاني في الجولة الثانية يوم 23 فبراير، على أن يستضيف الأهلي فريق فيتا كلوب في الجولة الثالثة أحد أيام 5 و6 مارس، وتقام الجولة الرابعة يوم 16 مارس بلقاء العودة مع فريق فيتا كلوب بملعب الأخير.

وتقام الجولة الخامسة أحد يومي 2 و3 ابريل ويخرج خلالها الأهلي لمواجهة فريق المريخ بالسودان، فيما تقام مواجهة الجولة السادسة والأخيرة يوم 9 أو 10 أبريل ويستضيف خلالها الأهلي فريق سيمبا.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتخطي عقبة فريق سونيديب بطل النيجر في دور الـ32 حيث فاز عليه بهدف نظيف في لقاء الذهاب ورباعية نظيفة في الإياب.

وجاءت قرعة دور المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: الأهلي - فيتا كلوب - سيمبا - المريخ

المجموعة الثانية: مازيمبي - صن داونز - الهلال - شباب بلوزداد

المجموعة الثالثة: الوداد - حوريا كوناكري - بترو أتليتكو - كايزر تشيفز

المجموعة الرابعة: الترجي - الزمالك - مولودية الجزائر - تونغيث

وكان الأهلي - صاحب لقب النسخة الماضية من دوري ابطال إفريقيا-، قد تواجد في التصنيف الأول قبل إجراء مراسم القرعة.

يذكر أن الأهلي استهل مشواره في نسخة الموسم الجاري من دوري الأبطال بتخطي عقبة فريق سونيديب بطل النيجر بهدف نظيف في لقاء الذهاب ورباعية نظيفة في لقاء الإياب.

تحديد موعد مباراتي الزمالك أمام غزالة التشادي بدوري أبطال إفريقيا

انسحاب بطل تشاد من مواجهة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

سلبية مسحة لاعبي الأهلي قبل مواجهة بطل النيجر بدوري أبطال إفريقيا