تعرف على مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة

يفصلنا عن بطولة كأس الأمم الأفريقية 4 أيام فقط، حيث تنطلق في 21 يونيو الجاري بمصر، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة، مقسمين على 6 مجموعات.

ويخوض منتخب مصر الذي يقع في المجموعة الأولى رفقة زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، المباراة الافتتاحية الجمعة المقبل في الساعة العاشرة مساء، بينما يلعب الكونغو أمام أوغندا في الساعة 4:30 مساء السبت المقبل.

وتبدأ الجولة الثانية للمجموعة الأولى بلقاء زيمبابوي أمام أوغندا في السابعة مساء الأربعاء الموافق السادس والعشرين من يونيو، بينما يواجه منتخب مصر الكونغو في العاشرة من اليوم ذاته.

ويوم الأحد الموافق الثلاثين من يونيو، تنطلق الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بلقاء مصر ضد أوغندا، وزيمبابوي أمام الكونغو في التاسعة مساء.

ويفتتح منتخب نيجيريا لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بمباراته أمام بوروندي في السابعة مساء السبت المقبل، يليه لقاء غينيا ومدغشقر في العاشرة مساء ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وتنطلق الجولة الثانية للمجموعة الثانية بلقاء نيجيريا أمام غينيا في 4:30 مساء الأربعاء الموافق 26 يونيو، وفي اليوم التالي تقام مباراة مدغشقر أمام بوروندي في 4:30 مساء.

وتختتم منافسات المجموعة الثانية، يوم الأحد 30 يونيو، بلقاء بوروندي أمام غينيا، ونيجيريا مع مدغشقر في السادسة مساء.

ويبدأ منتخب السنغال أولى منافسات المجموعة الثالثة بمباراته أمام تنزانيا في 7 مساء الأحد المقبل، يليها لقاء الجزائر أمام كينيا في العاشرة مساء اليوم ذاته.

ويبدأ منتخب الجزائر منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بلقاء قوي أمام السنغال في السابعة مساء الخميس الموافق السادس والعشرين من يونيو، يليه لقاء كينيا أمام تنزانيا في العاشرة مساء اليوم ذاته.

وتختتم فعاليات منافسات المجموعة الثالثة بلقاء تنزانيا أمام الجزائر في التاسعة مساء الاثنين الأول من يوليو يليه مباراة كينيا أمام السنغال في التاسعة مساء اليوم ذاته.

ويفتتح منتخب المغرب لقاءات المجموعة الرابعة بمواجهة ناميبيا في الرابعة ونصف مساء الأحد المقبل، وفي الرابعة ونصف مساء اليوم التالي يواجه ساحل العاج جنوب أفريقيا في إطار منافسات المجموعة ذاتها.

وفي الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، يصطدم منتخب المغرب بساحل العاج في السابعة مساء يوم الجمعة الموافق الثامن والعشرين من يونيو، بينما يواجه جنوب أفريقيا منتخب ناميبيا في العاشرة مساء اليوم ذاته.

وتختتم منافسات المجموعة الرابعة بلقاء المغرب أمام جنوب أفريقيا، وساح العاج أمام ناميبيا في السادسة مساء الاثنين الأول من يوليو.

وفي المجموعة الخامسة يفتتح منتخب تونس منافسات المجموعة بمواجهة أنجولا يوم الاثنين الموافق 24 يونيو، وفي العاشرة مساء اليوم ذاته يلتقي منتخب مالي أمام موريتانيا.

ويواجه تونس منتخب مالي في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في الرابعة ونصف مساء الجمعة الثامن والعشرين من يونيو، وفي اليوم التالي يواجه موريتانيا منتخب أنجولا في الرابعة ونصف مساء.

وتختتم منافسات المجموعة الخامسة بمباراة أنجولا أمام مالي وموريتانيا أمام تونس في التاسعة مساء الاثنين الأول من يوليو.

وفي الجولة الأول للمجموعة السادسة، حيث يلتقي منتخب الكاميرون مع غينيا بيساو في السابعة مساء الثلاثاء الموافق 25 يونيو، بينما يواجه غانا بنين في العاشرة مساء اليوم ذاته.

ويواجه منتخب الكاميرون غانا في السابعة مساء السبت 29 يونيو، بينما يلتقي بنين مع غينيا بيساو في العاشرة مساء اليوم ذاته، ضمن منافسات الجولة الثانية.

وتختتم منافسات المجموعة الخامسة بمباراة بنين أمام الكاميرون، و غينيا بيساو أمام غانا في السادسة مساء الاثنين الأول من يونيو.

وتذاع جميع مباريات البطولة على قناة تايم سبورت عبر البث الأرضي، وقناة بي إن سبورت.