تعرف على موعد إعلان جائزة «أوكسا» لأفضل رياضي في إفريقيا

تنطلق مساء بعد غد الإثنين، فاعليات المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في نسخته الثانية، والذي تنظمه اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الأفريقية "أوكسا" في مصر.

من جانبه، قال اللواء أحمد ناصر رئيس اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الأفريقية، أن المؤتمر سيشهد الحديث عن آليات مكافحة الفساد الرياضي على مستوى القارة الأفريقية، إضافة إلى حفل جائزة الرياضة الأفريقية والذي سيتم خلاله تكريم 11 رياضيًا وفريقًا في إفريقيا بناء على إنجازاتهم الرياضية ومساهتمهم في المجتمع الأفريقي.

أكد ناصر أن إقامة المؤتمر في مصر للمرة الثانية نابع من مكانة مصر وريادتها في كافة المجالات، مشيرا إلى أن إقامة المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة له دلالة واضحة على مدى اهتمام مصر باتحادية الكونفيدراليات الأفريقية والرياضة في القارة بشكل عام.

وسيشهد المؤتمر الدولي انتخاب مجلس إدارة جديد يقود اتحادية الكونفيدراليات الأفريقية لدورة انتخابية جديدة، بعد النجاحات التي قدمها المجلس الحالي برئاسة اللواء أحمد ناصر.

ومن المقرر أن يحضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المؤتمر الصحفي للإعلان عن أسماء المرشحين لنيل جائزة الأوكسا لأفضل رياضي في القارة الأفريقية والتي تتضمن أندية ومنتخبات ونجوم عالميين، وذلك في السابعة من مساء بعد غد الإثنين.