تعرف على موعد نهاية تنسيق اختبارات القدرات للقبول بالجامعات..فيديو

قال الكاتب الصحفي، رفعت فياض، المتخصص في الشأن التعليمي، إن تنسيق اختبارات القدرات للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، يكون للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات وفقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات.

الخريطة الزمنية المحددة للاختبارات

وأضاف فياض، خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز، عبر برنامج 'ست ستات'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن تنسيق اختبارات القدرات للقبول بالجامعات ينتهي الخميس المقبل، حسب الخريطة الزمنية المحددة للاختبارات، لافتا إلى أن النجاح فيها بنسبة 60% وكلمة 'لائق'، وترسل النتائج لمكتب التنسيق.

كليات اختبارات القدرات

وأوضح أن اختبارات القدرات تجرى لكليات (الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الإعلام – التمريض – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية الصينية – التربية النوعية – التربية الفنية – التربية الموسيقية)، موضحا أنه على الطلاب الراغبين في الالتحاق بمثل هذه الكليات ضرورة التقديم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق قبل انتهاء الموعد المحدد للتنسيق الكليات.

وأشار الكاتب الصحفي، المتخصص في الشأن التعليمي، إلى أن الجامعات متاح بها الآن كافة المجالات التطبيقية المرتبطة بتطورات العصر والتكنولوجيا بحاجة إلى خريجين الآن، ناصحا الطلاب بالالتحاق بالكلية والتخصص الذي يرغب فيه لتحقيق ما يسعى له.

مؤشرات تنسيق الجامعات 2022.. لا مكان للحاصلين على 89% بالطب.. وانخفاض “الأدبي”

يبدأ الخميس.. خطوات تسجيل رغبات القبول بتنسيق الجامعات 2022

 

https://www.youtube.com/watch?v=ARrfJTItw6M