تعرف على ﺃﻗﻮﻯ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﺍﻟﺮﻳﻤﻮﻧﺘﺎﺩﺍ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﺘﺮﺟﻲ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻲ

تتجه الأنظار فى تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، نحو ملعب رادس الأولمبي الذى سيستضيف مباراة الزمالك و الترجي الرياضي التونسي ، في اطار إياب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا على أرضية ملعب اولمبي رادس.

ويدخل فريق الدم والذهب، هذه المباراة متأخرا، بفارق هدفين بعد هزيمته في الذهاب بنتيجة 3-1 ليكون رجال معين الشعباني، مطالبين بتسجيل ثنائية على الأقل من أجل الترشح للدور المقبل.

وذكر موقع "فووت 24" التونسي، إنها ليست المرة الأولى التي يدخل فيها الترجي، متأخرا في النتيجة في دوري ابطال افريقيا ولعل نهائي نسخة 2018 خير دليل عندما تعرض الترجي للهزيمة في الذهاب بنتيجة 3-1 قبل أن يعود وينتصر بثلاثية نظيفة بفضل ثنائية بقير وهدف البدري.

كما نجح الترجي قبل تلك المباراة في تدارك الهزيمة ضد بريميرو اوغستو الانجولي بهدف نظيف في الذهاب ثم تأخر في مباراة الإياب 2-1 قبل أن يعود وينتصر برباعية.

ولعل المباراة التي ستبقى راسخة في ذاكرة أبناء باب سويقة، تلك التي تعود الى يوم 19 مارس 2005 ، حيث دخل الترجي، اللقاء ضد الهلال السوداني متأخرا بثنائية نظيفة بعد مباراة الذهاب في ام درمان في اطار الدور 32 من دوري ابطال افريقيا، وفي مباراة الإياب تواصلت متاعب الترجي بعد استقباله الهدف الأول في الدقيقة 59 ليصبح الفريق يحتاج الى 4 أهداف من أجل التأهل وكان له ما أراد بتسجيله لخماسية كاملة عبر كمال زعيم في الدقيقة 68 وأوديريزيه في الدقيقة 75 وأيمن اللطيفي في الدقيقة 88 ومعين الشعباني هدفين في الدقائق 80 و94 ليتأهل الترجي الى الدور القادم ويصل الى المربع الذهبي عندما خرج بضربات الحظ ضد انيمبا النيجيري.