تعطيل الدراسة غدا فى كفر الشيخ بسبب سوء الأحوال الجوية

صرح احمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، قرر تعطيل الدراسة، غداً الاربعاء ، الموافق 8 ديسمبر الجارى، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

حيث ذكرت الهيئة فى تقارير صادرة عنها أنه من المتوقع تعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول امطار غزيرة، وبناء عليه اصدر محافظوا المحافظات الساحلية الشمالية، قرار بغلق المدارس ، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنيه.

تعطيل الدراسة بالإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غداً الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة. وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد، تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا أداؤها غدًا الأربعاء وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس 9 ديسمبر وفق الجدول المعلن. على أن يتم امتحان اللغة الإنجليزية يوم الأثنين القادم  13 ديسمبر 2021.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية، بحسب ما أعلنت الصفحة الرسمية للمحافظة عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

ومن جهته أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير  أولًا بأول.

تعطيل الدراسة بمطروح

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة، غدا الأربعاء، بجميع مدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية.

كما قرر المحافظ تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي إلى يوم الأحد القادم 12 ديسمبر.

وفي السياق ذاته، أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرا هاما للمواطنين مع انتشار الرمال المثارة المصاحبة للرياح الجنوبية الغربية النشطة على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية في مطروح، السلوم، سيدى برانى، العلمين، الإسكندرية.

وأضافت الأرصاد أن تلك الرياح النشطة تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية هناك ومن المتوقع أن تتقدم الى الداخل لتؤثر على معظم أنحاء الجمهورية مع تقدم الوقت.

حالة الطقس المتوقعة

كانت هيئة الأرصاد الجوية، قد كشفت حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل.

عاصفة ترابية

وأوضحت الأرصاد في نشرتها اليوم الثلاثاء، أن غدا الأربعاء يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، محذرة من هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وقد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

ارتفاع الأمواج وأمطار

ولفتت إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح التي تصل إلى ما بين 60 و70 كيلومتر في الساعة مع ارتفاع الموج من 4 إلى 5 متر، متوقعة في الوقت ذاته سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بينما تكون خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

استقرار الأحوال الجوية

وذكر بيان الأرصاد، أنه اعتبارا من الخميس إلى الإثنين تشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، موضحة أن يومي الخميس والجمعة يشهدان شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ارتفاع درجات الحرارة

وتوقعت ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من السبت المقبل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مع استمرار الشبورة المائية.

تحذير عاجل من الأرصاد: غلق النوافذ والقيادة بحذر مع اقتراب العاصفة الترابية

الأرصاد تحذر: تدهور الرؤية غرب البلاد ورياح باردة تثير الرمال على مختلف المحافظات