تعطيل الدراسة في مرسى مطروح غدا الأحد بسبب الأحوال الجوية

قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة «طلاب ومعلمين»، غدا الأحد  19 ديسمبر بجميع مدارس المحافظة، نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة من الأحد 19 ديسمبر إلى الجمعة 24 ديسمبر 2021.

ويسود طقس بار نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب البلاد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج، وتسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الأحد 19 ديسمبر والاثنين 20 ديسمبر 2021.

طقس يوم الأحد 19 ديسمبر 2021

يشهد يوم الأحد 19 ديسمبر 2021 نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا في السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ليلا تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا في الغربية والشرقية والمنوفية والدقهلية ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الأحد 19 ديسمبر اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح بنحو 60 إلى 70 كم/ساعة وارتفاع الموج بنحو 2 إلى 4 متر.

الاثنين 20 ديسمبر 2021

تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية بحبات البرد أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا في السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا في الغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد في بني سويف والفيوم والمنيا سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

تنشط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسطة لتكون سرعة الرياح 70 إلى 75 كم/ساعة مع ارتفاع الموج ما بين 4 إلى 5 أمتار.

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بداية من يوم الأربعاء 22 ديسمبر إلى الجمعة 24 ديسمبر 2021 تظهر شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالتالي:

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد