تعليق رابطة الأندية على اشتباكات جمهور المصري والإسماعيلي.. عقوبات رادعة.. فيديو

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، تفاصيل الاشتباكات التي حدثت بين جمهور المصري والإسماعيلي بعد اللقاء المشترك بينهما بالدوري الممتاز.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج الماتش المذاع على قناة صدى البلد، أن ما حدث من القلة القليلة من الحضور الجماهيري في مباراة المصري البورسعيدي والإسماعيلي؛ لا يعبر عن جماهير الكرة المصرية، وأن هناك عقوبات رادعة تنتظر كل من أخطأ في واقعة الجماهير بين المصري والإسماعيلي.

وتابع: جميع الأحداث التي حدثت اليوم في مباراة المصري والإسماعيلي لن توقفنا عن التقدم والسعى نحو مزيد من الاحتراف، مناشدًا جميع جماهير الكرة المصرية، بعدم إحداث ضرر للملاعب.

وأكد رئيس رابطة الأندية، أن الجهات الأمنية تعاملت مع واقعة جماهير الفريقين اليوم بمنتهى الاحترافية، مضيفًا: نتنمني زيادة عدد الجماهير في الدوري بالموسم المقبل، لأن جمهور الكرة المصرية هو أساس التشجيع لكرة القدم في الوطن العربي.

بطولة كأس الرابطة

وعن اقتراب بطولة كأس الرابطة وانسحاب بعض الفرق الكبرى، علق دياب قائلا: إن اعتذارات الأهلي والزمالك عن المشاركة في البطولة جاء نتيجة رؤية فنية مختلفة خاصة لهم وليس نتيجة الاعتراض عن تنظيم البطولة.

وأشار إلى أن استفادة بطولة كأس الرابطة الفنية كبيرة جدا، وأن كأس الرابطة هو أفضل احتكاك للفريق خلال فترة التوقف الدولي بسبب مشاركة المنتخب في أمم إفريقيا.

وأوضح أحمد دياب، أن لائحة رابطة الأندية المصرية، تنص بأن يتم معاقبة الفريق الذي يقدم اعتذارا عن المشاركة في بطولة كأس الرابطة، بغرامة مالية تقدر بنحو مليون جنيه، وأن الفائز بالكأس في النهاية سيحصل على مكافئة قيمتها 1.5 مليون جنيه.

موعد إنهاء بطولة الدوري المصري

وفي سياق آخر، قال أحمد دياب: نستهدف إنهاء الدوري في 30 يونيو المقبل وقد يمتد لأيام قليلة للغاية نتيجة التوقفات الدولية بسبب طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

وعن إمكانية إقامة السوبر الإماراتي في مصر، أوضح دياب بأن العلاقات بين مصر والإمارات جيدة للغاية، وأن هناك تعاون مثمر جدا بين الجانبين، ونتوقع زيادة من التعاون والبطولات في الفترة المقبلة.