تعليق قوي من مصطفى بكري بعد الغارات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية: جيشنا في حالة استنفار

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، شن غارات عنيفة على مدينة رفح الفلسطينية أقصى جنوب قطاع غزة، كان آخرها مساء أمس الأحد، لإطلاق سراح رهينتين في عملية مشتركة بين الجيش والأجهزة الأمنية، قام على إثرها الهلال الأحمر الفلسطيني بإعلان أن العمليات العسكرية الإسرائيلية أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات، وسط أصوات لانفجارات عنيفة تصيب مختلف مناطق المدينة.

وتعقيبًا على ذلك؛ أكد الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن جيش مصر في حالة استنفار لمواجهة أية تطورات جديدة بعد بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، خلال ساعات الليل الماضية.

مصطفى بكري: جيشنا في حالة استنفار

ونشر مصطفى بكري تغريدة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «القصف الجوي والبري والبحري بدأ ضد أهلنا في رفح، ومئات الشهداء والمصابين يسقطون، والحرائق تشتعل والأطفال بلا مأوى والموت يطاردهم في كل مكان من الشمال إلي الجنوب، وجيشنا في حالة استنفار لمواجهة أية تطورات.. الأمن القومي وحدود مصر خط أحمر».

وتابع: «الشعب المصري كله يدعم جيشه والقائد الأعلى. ترابنا مقدس، ولن نراهن على الغرب أو أمريكا، ونراهن على أنفسنا وجيشنا العظيم في حماية ترابنا الوطني ورفض تصفية القضية الفلسطينية».

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن ما يجري في قطاع غزه «هولوكست» لم يشهد له التاريخ الحديث مثيلا، فهو بمثابة وصمة عار في جبين العالم بأسره، وهو إعلان سقوط لكافة المنظمات والمواثيق الدولية.

تغريدة مصطفى بكري على تويتر تغريدة مصطفى بكري على تويتر

 

رسالة قوية من مصطفى بكري

وكان قد أكد الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديمه لبرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل تستهدف قصف مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع إعلان مكتب نتنياهو التخطيط للتخلص من عناصر حركة حماس في مناطق رفح وجنوب خان يونس ودير البلح؛ بعد إجلاء المدنيين منها.

ووجه بكري رسالة لنتنياهو وكل مسئول إسرائيلي قائلا: «يسقط كل يوم آلاف القتلة والمصابين من الجنود الإسرائيليين وأنتم تخفون الأرقام الحقيقية، والمجتمع الصهيوني يثور على حكومته المتطرفة، ومن يفكر بالمساس بحدود وأمن مصر القومي سيرى زائير المصريين جيشا وشعبا وقائدا، وتراب سيناء مغموسا بدماء المصريين، نحن قوم نسعى إلى الشهادة في مواجهة الجبناء».

رفح الفلسطينية رفح الفلسطينية

هجمات قوية على مدينة رفح.. ماذا يحدث على الحدود الفلسطينية.. وما موقف مصر؟

من جانبه، شددت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس الأحد، على رفضها الكامل للتصريحات الصادرة عن مسئولين رفيعي المستوى بالحكومة الإسرائيلية بشأن اعتزام القوات الإسرائيلية شن عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، محذرة من العواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء، لا سيما في ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

وطالبت مصر بضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية للحيلولة دون استهداف مدينة رفح الفلسطينية، التي باتت تأوي ما يقرب من 1.4 مليون فلسطيني نزحوا إليها لكونها آخر المناطق الآمنة بالقطاع. واعتبرت أن استهداف رفح، واستمرار انتهاج إسرائيل لسياسة عرقلة نفاذ المساعدات الإنسانية، بمثابة إسهام فعلى في تنفيذ سياسة تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته، في انتهاك واضح لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة.