تغريدة تثير الشكوك حول علاقة ماسك بالغواصة المفقودة

بدأت عملية التحقق من جميع المعلومات المتعلقة بشركة 'أوشين غيت إكسبيديشنز' المالكة للغواصة المفقودة تيتان بعد أن استقطبت اهتمام العالم بأسره.

وتم التركيز بشكل خاص على تغريدة نشرتها الشركة قبل 3 أسابيع، حيث شكرت 'ستارلينك' شركة الملياردير 'إيلون ماسك'.

اختفاء الغواصة تيتان

في طريقها إلى حطام سفينة تايتانيك المغمورة منذ أكثر من مئة عام ، اختفت الغواصة تيتان ليلة الأحد في مقاطعة نيوفاوندلاند الكندية، على بعد حوالي 700 كيلومتر جنوب سانت جونز.

مع التغطية الإعلامية الواسعة النطاق والاهتمام العالمي المكثّف بالقضية، تركّز الاهتمام بشكل كبير على كل ما يتعلق بالغواصة، سلامتها والإجراءات الأمنية المتّبعة فيها، والأسباب المحتملة وراء اختفاءها، وشركة مالكتها.

لغز علاقة ماسك بفقدان الغواصة تيتان

بالاستناد إلى ذلك، تم التركيز على تويتة نشرتها شركة 'أوشن جيت إكسبديشنز'، وهي الشركة المالكة للغواصة تيتان، التي شكرت فيها شركة 'ستارلينك' التابعة لإيلون ماسك، على توفير خدمات الإنترنت للمناطق النائية عن طريق الأقمار الصناعية.

ذُكر في التغريدة: مع أننا في وسط المحيط الشمالي للأطلسي، إلا أن لدينا اتصال بالإنترنت الذي يلزمنا للنجاح في عمليات الغوص في تيتانيك. شكراً لشركة ستارلينك.

وفي ذلك الوقت، أعجبت حسابات شركة ماسك بالتغريدة، لكنهم لم يعلقوا بعد على اختفاء الغواصة أو يتحدث الملياردير الأميركي عنها.

تسبب هذا في زيادة الشكوك بشأن مدى دور 'ستارلينك' في تغيُّب تيتان أو فقدان الاتصال بها، بالإضافة إلى احتمالية استخدامها في هذه المهمة.