تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة 2024؟.. التعليم تحسم الجدل بشأن الأوبن بوك والبابل شيت

كشفت وزارة التربية والتعليم عن طريق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة إصدار قرار بتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة 2023-2024.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة 2023-2024، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024 بنفس نظام العام الماضي بذات المواصفات للورقة الامتحانية، دون أي تغيير.

حيث تتم الامتحانات وفق نظام الكتاب المفتوح 'الأوبن بوك'، ويحصل الطلاب على كتيب مفاهيم يتضمن القواعد والقوانين التي يحتاجها الطالب أثناء الامتحان، مع تطبيق نظام البابل شيت.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب سوف يتسلم كراسة أسئلة، وكراسة البابل شيت، وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

امتحانات الثانوية العامة 2024

يتم انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، في المدارس بلجان مؤمنة وتعقد بنظام الأسئلة المفتوحة التي تقيس الفهم ونواتج التعلم، وستكون الأسئلة من المنهج الدراسي بأكمله من بداية العام الدراسي وحتى انتهاء المنهج الدراسي وفق خريطة توزيع المقررات الدراسية.