تفاصيل أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين.. اشتباكات وتصرف غريب من ميسي

شهدت مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026 أحداث مثيرة صاحبت اللقاء قبل لحظات من انطلاقه وتسببت في تأجيل انطلاق المباراة لنحو نصف ساعة.

المباراة التي احتضنها ملعب الماركانا الشهير في ريو دي جانيرو بدأت بأحداث عنف بين الجماهير وخلقت أجواء مشحونة على أرضية الميدان.

أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين

وبعد عزف النشيد الوطني للمنتخبين، وقبيل لحظات من انطلاق المباراة، وقع شجار عنيف قبل بداية المباراة بين جماهير المنتخبين، كما اشتبكت جماهير الأرجنتين مع أفراد الأمن البرازيليين المتواجدين لتأمين المباراة.

وعلى إثر ذلك، ذهب لاعبو الأرجنتين لتهدئة الأجواء وحث الجماهير على الهدوء، حتى يتسنى بدء اللقاء، لكن هذا لم يجدِ نفعًا واستمرت الاشتباكات في المدرجات.

وفي ظل هذه الأحداث، خرج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليقول للحاضرين من المنظمين، «نحن سنغادر.. لا يمكن أن نلعب في هذه الظروف».

وقام ميسي بسحب زملائه في منتخب الأرجنتين من أرض الملعب، ورفض لاعبو منتخب التانجو خوض اللقاء في هذه الظروف.

لكن بعد ذلك، امتثل منتخب الأرجنتين لقرار خوض اللقاء بعد توقفه لنحو نصف ساعة من الزمن، وأجريت المباراة ليحقق بطل العالم انتصاره في قلب الماركانا.

وحقق منتخب الأرجنتين انتصارًا غاليًا من أرض مضيفه وغريمه التاريخي منتخب البرازيل بهدف نظيف، وذلك خلال مواجهة المنتخبين لحساب الجولة السادسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وأحرز نيكولاس أوتامندي هدف اللقاء الوحيد وهدف انتصار التانجو في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

وتعرض جويلاينتون كاسيو دي ليرا لاعب منتخب البرازيل للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 81، وذلك بعد أقل من 10 دقائق على نزوله لأرضية الملعب للمشاركة في اللقاء بديلًا.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 15 نقطة من 6 لقاءات في صدارة ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، فيما واصل منتخب البرازيل نتائجه السلبية ، بتلقي الهزيمة الثالثة على التوالي في التصفيات، محتلًا المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، وهو آخر مركز مؤهل لكأس العالم 2026.