تفاصيل أزمة إمام عاشور الخفية مع كولر.. موعد عودته للمباريات

باتت أزمة إمام عاشور، لاعب الأهلي، مع مدرب الفريق السويسري مارسيل كولر محط جدل بين جماهير المارد الأحمر والوسط الرياضي في مصر، وذلك في ظل تقارير تشير إلى أن استبعاد اللاعب من المشاركة مؤخرًا لم يكن بسبب إصابته التي لحقت به.

وغاب إمام عاشور عن الالتحاق ببعثة الأهلي، التي سافرت إلى جنوب أفريقيا، وخاضت مباراة الذهاب ضد فريق صن داونز الجنوب الأفريقي، والتي انتهت بانتصار الأخير بهدف نظيف، أمس الأحد.

وستُقام مباراة الإياب مباشرة بعد ثلاثة أيام، يوم الأربعاء المقبل، على ستاد القاهرة، من أجل حسم مسألة التأهل إلى نهائي الدوري الأفريقي في نسخته الأولى.

 موعد عودة إمام عاشور

وكشف الإعلامي سيف زاهر أن مشكلة إمام عاشور وكولر تم حلها وسيكون متواجدًا في مباراة العودة أمام صن داونز يوم الأربعاء المقبل.

جاء ذلك بعد 24 ساعة فقط من حديث الإعلامي ذاته عن أن استبعاد إمام عاشور من مباراة الذهاب أمام صن داونز ليس بسبب عدم جاهزيته.

وقال سيف زاهر، مساء السبت، «إمام عاشور جاهز بنسبة 100%، استبعاده من مباراة صن داونز، لأمور أخرى لن أتحدث عنها إلا بعد يوم الأربعاء».

وأضاف: «لن أتحدث عن الأزمة في الوقت الحالي لأن الأهلي مرتبط بمباراتي صن داونز».

أزمة إمام عاشور وكولر

وبالتزامن مع ذلك، كشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل أزمة إمام عاشور، لاعب الأهلي، مع المدير الفني مارسيل كولر، مشيرًا إلى انطلاق الشرارة الأولى للأزمة قبل مواجهة سيمبا التنزاني في مباراة الذهاب.

وقال شوبير، في تصريحات إذاعية، «إمام عاشور لم يكن يريد السفر إلى تنزانيا لشعوره بأنه مصاب، مارسيل كولر لحاجته له قال أنت سليم والطبيب أكد هذا الأمر وبناء عليه ستسافر مع الفريق».

وأضاف شوبير: «إمام عاشور ظن أنه سيشارك في مباراة سيمبا، لكن كولر لم يضعه في التشكيل الأساسي أو يشارك كبديل، وعندما عاد من تنزانيا أداء اللاعب في التمرين لم يعجب مارسيل كولر، وحينما لم يشارك في مباراة العودة في القاهرة أمام سيمبا شعر بالحزن أكثر».

وأوضح شوبير: «من هنا جاء قرار كولر بعدم سفر إمام عاشور، وقالوا إنه مصابٌ خاصة في ظل وجود تقرير طبي، وتدربه لاحقًا بشكل جيد مع المستبعدين».

أتم أحمد شوبير قائلًا: «لاعب مثل إمام عاشور لا ينبغي أن يكون خارجًا عن الإطار العام للنادي الأهلي الذي نعلمه، داخل بحماس شديد جدا ويحب اللعب مع النادي الأهلي، وهذا هو عالم الاحتراف».