تفاصيل أعمال الشغب والنهب في مبنيابوليس الأمريكية بعد قتل الشرطة مواطن أسود

شهدت مدينة مينيابوليس الأمريكية أعمال شغب مساء أمس احتجاجا على مقتل رجل أسود على أيدي ضباط شرطة المجتمع في المدينة الواقعة غرب الوسط الأمريكي.

واندلعت أعمال الشغب في أجزاء من مدينة مينيابوليس شملت إضرام النيران في عدد من المباني الأمر الذي يهدد بإشعال المزيد من التوتر مع الشرطة.

وقالت المدعي العام لولاية مينيسوتا إريكا ماكدونالد في بيان مشترك مع ضابط مكتب التحقيقات الاتحادي 'إف بي آي' راينر درولشاجن اليوم الخميس إن التحقيق في وفاة فلويد جورج يمثل 'أولوية قصوى'.

وجاء في البيان أن 'التحقيق الاتحادي سيحدد ما إذا كانت الأفعال التي ارتكبها ضباط شرطة مينيابوليس السابقون انتهكت القانون الاتحادي'.

وتم فصل الضباط الأربعة من وظائفهم، في تحرك سريع من قبل السلطات، وينصب التركيز على ضابط شرطة أبيض وضع ركبته على رقبة جورج، بينما كان الأخير مقيدًا وطريحًا على الأرض، وهو يناشد الضابط: 'لا أستطيع التنفس'. وبعد ذلك تم إعلان وفاته. ولم تكن هناك أي مؤشرات على وجود تهديدات للضباط، بحسب المقاطع المصورة للحادثة التي تم نشرها على الإنترنت.

واتسمت أعمال الشغب والنهب بالشراسة بوجه خاص في جنوب مينيابوليس وعرضت محطة تليفزيون 'كيه إس تي بي' المحلية لقطات مصورة لعدد من المباني التي شبت بها النيران ضمن تجمعات سكنية كثيرة.

وتم نشر رجال الشرطة للمساعدة في إخماد الاضطرابات، لكن التوترات بين الشرطة ومجتمع المدينة جراء وفاة جورج عرقلت جهود إنفاذ القانون. كما تم نشر رجال المطافئ. ومن المقرر أن يتم تنظيم المزيد من الاحتجاجات في وقت لاحق اليوم الخميس.

وأيد الرئيس دونالد ترامب إجراء تحقيق على مستوى اتحادي في حادث وفاة جورج الذي كان تم إلقاء القبض عليه في إطار قضية تزوير.

 

غموض فيروس كورونا مستمر.. بشرة طبيبين صينيين تتحول إلى الأسود

دمار و نيران في كل مكان .. الغضب يجتاح مدينة أمريكية بعد مقتل شاب أسود

مأساه.. وفيات كورونا في أمريكا تتخطى قتلى الحرب الكورية وفيتنام والعراق مجتمعين