«تفاصيل أولي جلسات ضحية تذكرة الموت» .. دفاع الضحية يطالب بتعويض مليون جنيه وتعديل الاتهام لـ «القتل العمد».. 4 شهود وسرعة القطار يكشفون اللحظات الأخيرة للكارثة .. ودفاع المتهم يطالب بإخلاء سبيله

عقدت اليوم أولى جلسات محاكمة رئيس قطار "الإسكندرية - أسوان" فى القضية المعروفة بـ"ضحية التذكرة" والمتهم بالتسبب فى موت شاب وإصابة صديقه بعد أن اجبرهما على القفز من القطار.

وقررت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة برئاسة المستشار محمد على سكيكر، تأجيل محاكمة إلى جلسة 15 فبراير المقبل لسماع شهود الاثبات وطلبات الدفاع.

وطالبت هيئة الدفاع عن رئيس قطار "الإسكندرية- أسوان" والمتهم بالتسبب فى مصرع شاب وإصابة صديقه بعد أن أجبرهما على القفز من القطار بإخلاء سبيل المتهم باى ضمان، وتشكيل لجنه فنيه من هيئة السكة الحديد وادارة تشغيل القطارات للوقوف على سرعة القطار قبل واثناء وقوع الحادث وإعادة فحص جهاز atc ومعايرته فنيا لتبيان عما إذا كانت سرعة وهمية فى الجهار من عدمه.

وكانت أسرة ضحية التذكرة محمد عيد، وأسرة المصاب أحمد سمير، وكلا سامح عاشور، نقيب المحامين، للدفاع عن نجليهما، وتضم هيئة الدفاع التي يترأسها سامح عاشور، نقيب المحامين، حسن أمين نقيب محامي جنوب القاهرة، وكمال مهنى وعبد الجواد أحمد، عضوي مجلس النقابة العامة، والمحامي محمد حسن أمين.

وطالب دفاع المتهم بسماع أقوال صقر سعد زغلول كمسرى القطار وتوفيق إبراهيم صالح سفرى القطار، وسماع اقوال شاهد الإثبات الثالث والرابع ومجريا التحريات وضم التحاليل الطبيه للمجنى عليهما والمأخوذة بمعرفه الطب الشرعى بشان تعاطى المجنو عليهما مسكرات أو المخدرات من عدمه،  كما طلب الدفاع، صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بالمحنى عليهما

فيما طالب دفاع المجنى عليه بتعديل القيد والوصف فى القضية من جرح أفضى إلى موت إلى قتل عمد، والمطالبة بتعويض مؤقت مليون جنيه .

وكانت المحكمة قد عقدت اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة الكمسرى المتهم فى واقعة موت شاب قفز من القطار وإصابة أخر، لعدم سدادهم قيمة التذكرة.