تفاصيل استقبال وفد المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات في مجلس الشيوخ

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية الشقيقة، صقر غباش، والوفد المُرافق من أعضاء المجلس.

رحب رئيس مجلس الشيوخ، بأعضاء الوفد الاماراتي رفيع المستوى مؤكداً أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات وتطلعه لتدعيمها على كافة المستويات في ظل خصوصية العلاقة بين الرئيسين الشقيقين  الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أهمية الدبلوماسية البرلمانية بين مصر والإمارات، ودورها الكبير ليس في تحقيق مصالح الشعبين فقط، بل والشعوب العربية والإسلامية كلها في ظل ما تمر به المنطقة من أزمات وتحديات، خاصة ما يحدث في غزة وما يواجهه الشعب الفلسطيني الشقيق من كوارث إنسانية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ، بالدور المصري والإماراتي الداعم لإنهاء الحرب على غزة، ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، عن تقديره لحسن وحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد منذ حضوره القاهرة، مؤكداً أن العلاقات المصرية الإماراتية دائماً لها طبيعتها الخاصة، لافتاً إلى أن مصر هي قلب العروبة النابض، ولها مكانتها الكبيرة ولابد من التنسيق معها حول كافة القضايا والتحديات.

وأكد توحد الرؤى بين مصر والإمارات نحو الوقوف مع أهلنا في غزة.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبو شقة والنائبة فيبي فوزي، وكيلا مجلس الشيوخ، المستشار محمود إسماعيل عتمان، الأمين العام للمجلس، والسفيرة الدكتورة دينا الصيحي، مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.