تفاصيل الاجتماع الحاسم بين كولر ولجنة تخطيط الأهلي.. طلبات عاجلة وصدام

كشف الناقد الرياضي خالد الإتربي تفاصيل اجتماع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، مع لجنة التخطيط بالنادي، من أجل حسم العديد من الملفات الشائكة.

قال خالد الإتربي عبر قناته على «يوتيوب»:" اجتماع لجنة التخطيط مع مارسيل كولر من أجل حسم الصفقات، وكان ينتظره كولر للحديث عن بعض الأمور، وحضره هاني رمزي، رئيس لجنة الكشافة، وأمير توفيق، رئيس لجنة التعاقدات، وأعضاء لجنة التخطيط للاستقرار على الصفقات التي سيبرمها الأهلي الفترة المقبلة".

أضاف خالد الإتربي:" الاجتماع كان بإلحاح من مارسيل كولر بعدما علم أن المهاجم رقم 1 بالنسبة له الفنزويلي قادز، الذي يلعب في أحد الفرق البرتغالية انتقل إلى ليون المكسيكي، أراد كولر معرفة المهاجمين المتاحين، ورقم 2 اللاعب الإفريقي الذي يلعب في أوروبا، وكان أكد على ضرورة تواجد كوناتيه في الحسبان بسبب إمكانية حدوث جديد".

تابع خالد الإتربي:" كان هناك جزء من الاعتراض في الاجتماع من جانب كولر بسبب عرض لاعبين يتم استهلاك مجهود فني منه في تقييمهم، ثم يفاجأ بذهابهم إلى فريق آخر، ولا يريد وضعه مجددا في نفس الظروف التي وضع فيها في التعاقد مع أنتوني موديست".

أشار خالد الإتربي:" تم عرض 3 مهاجمين آخرين على مارسيل كولر لاختيار أحدهما، وكولر قال إن هذه المرة الأخيرة التي يأخذ فيها لاعبين من الترشيحات".

أوضح خالد الإتربي:" كولر أكد أن الوقت غير متاح بالنسبة له بسبب السوبر الإفريقي، وكأس العالم للأندية، ويريد رؤية فريقه الجديد بكل تفاصيله، وأنه بلغ بضرورة رفع جودة الأجانب، وحتى الآن لم يرى سوى العروض القادمة للاعبيه ورحيل موديست فقط".

واصل خالد الإتربي:" أكد كولر أنه لا يجب أن يكون لديه في الفريق لاعب محترف ويجلس على مقاعد البدلاء للاعب محلي، هذا ما يخص اعتراض كولر على فكرة المهاجمين، وأوضح أن من الطبيعي أن يتالق وسام أبو علي، لكنه يريد مهاجمم آخر بجواره، حتى يكون محطة للعب، وتألق وسام لا يمنع وجود مهاجم".

أكمل خالد الإتربي:" بالنسبة للأجنحة طالب كولر بلاعبين أفضل من المتاحين في الفريق في الوقت الحالي، وأقرت لجنة التخطيط لـ مارسيل كولر بإحضار كل اللاعبين الذين يريدهم".

أكد خالد الإتربي:" كولر تمسك في اجتماع اليوم بالتعاقد مع يحيى عطية الله، وتم عرض عليه 3 لاعبين ليكونوا بدلاء لـ يحيى عطية الله، لأن لجنة التخطيط ترفض وجوده، لكن كولر تمسك بوجود يحيى عطية الله".

أضاف خالد الإتربي:" هناك أمور أخرى غير تعاقدية، لن يتم الحديث عنها من مقتضى المصلحة، لكن كان هناك أمور إدارية كان بها كلام، دون الخوض في تفاصيل أخرى".

أشار خالد الإتربي:" كولر طلب كلام واضح ومحدد عن مستقبل دفاع النادي الأهلي، محمد عبد المنعم مكمل ولا لا؟ وأخذ وعد بأن محمد عبد المنعم مكمل ولو رحل سيتم التعاقد مع لاعب أجنبي في نفس مركزه".

أوضح خالد الإتربي:" فيما يخص رحيل محمد الشناوي؟ كولر كلامه واضح أنه لو اللاعب عنده رغبة في الخروج ليس لديه مشكلة، ويرى أن الشناوي كابتن الفريق، وأنه لو أراد إيقاف مسيرته مع الفريق عند هذه المرحلة فليس هناك مانع على الإطلاق، وتم الاتفاق على أن يكون هذا الملف مع محمود الخطيب".

أتم خالد الإتربي:" تجديد علي معلول؟ هناك قرار تم تخاذه بتأجيل وضعه في القائمة بناء على وضعه الصحي".